شاهد.. قلعة قايتباى تستعد لاستقبال الزوار فى أول أيام عيد الفطر

الأربعاء، 05 يونيو 2019 08:08 ص
شاهد.. قلعة قايتباى تستعد لاستقبال الزوار فى أول أيام عيد الفطر قلعة قيتباى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع" عدداً من الصور لقلعة قايتباى فى الإسكندرية استعدادًا لاستقبال الزوار فى أول أيام عيد الفطر المبارك، وسيتم فتح باب الدخول للمصريين والأجانب فى التاسعة صباحًا وحتى السادسة مساءً.

قلعة قيتباى (1)
قلعة قايتباى 

 

قلعة قيتباى (2)
قلعة قايتباى 

 

قلعة قيتباى (3)
قلعة قايتباى 

من جهته قال محمد متولى، مدير عام الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالإسكندرية والساحل الشمالى، إن منطقة قلعة قايتباى على استعداد تام لاستقبال الزوار خلال أيام عيد الفطر المبارك.

قلعة قيتباى (4)
قلعة قايتباى 

 

وأضاف محمد متولى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم منع الإجازات بالنسبة للعاملين بالمنطقة خلال أيام العيد بالكامل، وسيتم تكثيف الورديات بين المفتشين الأثريين، لمرافقة الزوار وتقديم الشرح الوافى بعدة لغات، بالإضافة للتنسيق مع شرطة السياحة والآثار، وأفراد الأمن التابعين للآثار، لتأمين املنطقة داخليا وخارجيًا، ومنع حدوث اى تجاوزات بحق الأثر.

قلعة قيتباى (5)
قلعة قايتباى 

 

وحول أسعار التذاكر الدخول للمنطقة، أشار مدير عام الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالإسكندرية والساحل الشمالى، إلى أن أسعار التذاكر بالنسبة للمصريين 20 جنيها والطلاب 5 جنيهات، وبالنسبة للأجنبى فرسوم دخول المنطقة 60 جنيها وللطالب الأجنبى 30 جنيها، لافتا إلى أنه بمناسبة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى، يسمح لدخول الموطنين الأفارقة بنفس سعر تذكرة المصريين، وذلك بناءً على قرار مجلس إدارة الآثار، بأن يكون ذلك خلال العام الحالى 2019م.

قلعة قيتباى (6)
قلعة قايتباى 

 

قلعة قيتباى (7)
قلعة قايتباى 

 

ولفت مدير عام الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالإسكندرية والساحل الشمالى إلى أنه تم التنسق مع حى الجمرك من أجل الحفاظ على محيط المنطقة التى تتمتع بإقبال كبير من الزائرين، سواء المصريين أو الأجانب أو الأفارقة، وذلك بتحديد أماكن مخصصة للباعة الجائلين للمحافطة على شكل ورونق المكان.

قلعة قيتباى (7)
قلعة قايتباى

 

قلعة قيتباى (8)
قلعة قايتباى 

 

قلعة قيتباى (9)
قلعة قايتباى 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة