خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

خدمة جديدة لـ"حماية المستهلك" خلال أيام عيد الفطر.. شاشات إلكترونية فى محطة مصر وأمام مبانى المحافظات لاستقبال شكاوى المواطنين.. كتابة الرقم القومى والتليفون ومضمون الشكوى أبرز البيانات

الأربعاء، 05 يونيو 2019 08:00 ص
خدمة جديدة لـ"حماية المستهلك" خلال أيام عيد الفطر.. شاشات إلكترونية فى محطة مصر وأمام مبانى المحافظات لاستقبال شكاوى المواطنين.. كتابة الرقم القومى والتليفون ومضمون الشكوى أبرز البيانات اللواء دكتور راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدأ جهاز حماية المستهلك تشغيل خدمة جديدة لتسهيل حصول المواطنين على حقوقهم، خاصة فيما يتعلق بتقدم الشكاوى، حيث سيتم بدء تفعيل فروع الجهاز الإلكترونية خلال أيام عيد الفطر المبارك، وهى عبارة عن شاشات إلكترونية، وسيتم وضعها فى الأماكن العامة خلال أسبوعين مثل محطة سكة حديد مصر ومحطة مترو الشهداء وغيرها من الأماكن التى يتردد عليها المواطنون بشكل كبير.
 
وسيتم تركيب 20 شاشة إلكترونية فى العديد من الأماكن بالمرحلة الأولى على أن يتم بعد ذلك تعميمها أمام المولات التجارية الكبرى وكذلك أمام مبانى
المحافظات المختلفة.
 
 
وستتيح هذه الشاشات خدمة جديدة للمواطنين يستطيع من خلالها المواطن تقديم أى شكوى لديه من خلال هذه الشاشات، على أن يقوم المواطن بكتابة اسمه ورقم القومى الخاص به، وكذلك رقم التليفون ومضمون الشكوى والجهة المشكو فى حقها وسوف تتحول هذه الشكوى الى جهاز حماية المستهلك ليقوم بتحويلها إلى الإدارة المختصة وفقا لنوع الشكوى، فمثلا لو كانت متعلقة بشكوى سيارات سيتم تحويلها لإدارة شكاوى السيارات او إدارة السلع المعمرة بالنسبة الأجهزة الكهربائية وغيرها من الشكاوى الخاصة بالمواطنين، على أن يتم التواصل مع المواطن تليفونيا فى حالة الحصول على معلومات أخرى أو إبلاغه بما تم فى الشكوى.
 
كما سيتم تكثيف الحملات الرقابية من خدمة سيارات حماية المستهلك "الضبطية القضائية"، وهى عن مجموعة سيارات مجهزة يستخدمها العاملون بالجهاز ممن لديهم صفة الضبطية القضائية للمرور على الأسواق حاليا بشكل مستمر، حيث لدى الجهاز الآن 16 سيارة مجهزة بخدمة "جى بى إس" لمتابعة خط سيرها والتحكم فى تحركاتها.
 
 
وقال اللواء دكتور راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك فى تصريحات لليوم السابع، إنه سيتم البدء فى تشغيل الشاشات الإلكترونية، حيث إنها عبارة عن فروع إلكترونية يستطيع من خلالها التقدم بالشكوى الخاصة به من خلال أى شاشة إلكترونية فى الأماكن العامة التى يتردد عليها المواطنون بشكل كبير، وأن المرحلة الاولى ستكون ب 20 شاشة، على أن يتم تعميمها فيما بعد فى العديد من الأماكن العامة، وذلك بجانب استمرار أيضا المبادرات غير التقليدية التى أطلقها الجهاز خلال الأسابيع الماضية مثل مبادرة "اليوم المفتوح" لحل شكاوى المواطنين، وكذلك مبادرات قوافل المحافظات وكذلك سيارات الضبطية القضائية لدى الجهاز وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسة بتفعيل منظومة الرقابة على الاسواق فى مختلف المناطق وإيجاد حلول غير تقليدية.
 
 
وأضاف "عبد المعطى" رئيس جهاز حماية المستهلك، أن سيارات الضبطية القضائية لدى الجهاز تتمركز فى الأسواق ﻭأنه بمجرد تلقى الجهاز شكوى من خلال الخط الساخن تفيد بوجود مشكلة لدى مواطن فى فى منطقة يتم توجيه اقرب سيارة لهذه المنطقة للتدخل والعمل على حل الشكوى طالما أن صاحبها له حق، لافتا إلى أن خدمة سيارات الضبطية القضائية يتم تشغيلها حاليا فى محافظات القاهرة والجيزة وبوسعبد وأسوان وشرم الشيخ، كما سيتم إطلاق مرحلة ثانية قريبا من خدمة سيارات الضبطية القضائية. 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة