ناسا: نعمل بشكل مكثف على صاروخ ينقل البشر لرحلة القمر المقبلة

الأحد، 30 يونيو 2019 06:30 م
ناسا: نعمل بشكل مكثف على صاروخ ينقل البشر لرحلة القمر المقبلة صاروخ ناسا
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسؤول في "ناسا"، أن هناك فريق يعمل على مدار الساعة في مصنع لصواريخ تابع لوكالة الفضاء، للوفاء بموعد اختبار إطلاق صاروخ ضخم يهدف إلى نقل رواد الفضاء إلى القمر وما وراءه بحلول خريف 2020.
 
ووفقا لما ذكره موقع "phys"، قال جيمس مورهارد، نائب مدير ناسا بمركز ميتشود للتجميع في نيو أورليانز: "أتحدث إلى أشخاص يعملون في قسم المحركات بجد طوال الليل".
 
صاروخ القمر 2
صاروخ القمر 
 
وقال إن مجموعة الصواريخ الأساسية، أو نظام الإطلاق الفضائي، مكتمل بنسبة 80 %، وإذا سارت الأمور على ما يرام ، فمن المتوقع أن يتم إجراء رحلة اختبار Artemis 1 وهى الرحلة التى ستنطلق إلى القمر، في خريف عام 2020، على الرغم من عدم الإعلان عن موعد الإطلاق. 
 
وتشمل الخطط على أن يحمل الصاروخ كبسولة أوريون غير مأهولة لمدة 8 دقائق و 14 ثانية، حيث قالت ناسا إن الكبسولة ستقوم بعد ذلك بحلقة مزدوجة حول القمر خلال 25 يومًا من الرحلة.
 
صاروخ القمر
صاروخ القمر
 
وقال المسؤولون، إنه لا يوجد صاروخ تجاري حالي أو مخطط له قوي مثل نظام الإطلاق الفضائي، الذي سيحمل حمولة ثلاثة أضعاف قوة مكوك الفضاء، وهى طريقة جديدة للوصول إلى القمر مختلفة عن بعثات أبولو قبل عقود.
 
وقال ليونيل دوتريكس نائب مدير العمليات في ميشود "الجزء المثير هو أن هذا لن يتم مثل أبولو، حيث نضع علمًا على القمر فقط بل سنستمر في العودة إلى القمر واستخدامه كقاعدة تقنية لمعرفة الذهاب إلى المريخ، لذلك علينا أن نتأكد من أن هذا الصاروخ سيلبي تلك الاحتياجات."
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة