أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو وأرقام.. بعد "أكيلس" جنش.. نجوم قهروا الإصابة وعادوا للتألق بالملاعب.. أحمد فتحى يتحول لـ"جوكر" الأهلى.. حجازى يقهر الصليبى بالاحتراف فى الدورى الإنجليزى.. وجيلبرتو يتحدى "كابوس أكيلس" بدخول قائمة الأفضل

الأحد، 30 يونيو 2019 10:51 ص
فيديو وأرقام.. بعد "أكيلس" جنش.. نجوم قهروا الإصابة وعادوا للتألق بالملاعب.. أحمد فتحى يتحول لـ"جوكر" الأهلى.. حجازى يقهر الصليبى بالاحتراف فى الدورى الإنجليزى.. وجيلبرتو يتحدى "كابوس أكيلس" بدخول قائمة الأفضل جنش
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض محمود جنش، حارس مرمى نادى الزمالك والمنتخب الوطنى، لإصابة بقطع فى وتر أكيليس خلال تدريبات المنتخب الوطنى مساء الجمعة، ضمن الاستعدادات لمواجهة أوغندا، المقرر لها التاسعة مساء اليوم، الأحد، فى الجولة الأخيرة بدور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا المقامة حاليا فى مصر.

لعنة الإصابات هى أكثر شىء يُخيف لاعب الكرة، خاصة إذا لحقت به فى فترة تألقه ليكون مجبرًا على توقف مسيرته لحين العودة من جديد، ولعل الأزمة تكون فى مدة غياب اللاعب وفقًا لطبيعة الإصابة، خاصة إذا كان المتوقع غيابه لفترة طويلة، إلا أن هناك الكثير من النجوم الذين قهروا هذه اللعنة وعادوا للتألق من جديد بفضل عزيمتهم وثقتهم فى قدراتهم.

ويستعرض "اليوم السابع" أبرز النجوم الذين قهروا لعنة الإصابة وعادوا للتألق من جديد، وذلك بعد إصابة محمود جنش وابتعاده عن معسكر منتخب مصر والزمالك فى الفترة المقبلة، وسيخضع الحارس لعملية جراحية يُحدد بعدها مدة غيابه عن الملاعب..

 

- أحمد فتحى يتحول لـ "جوكر" الأهلى بعد إصابة وتر أكيلس
 

تعرض أحمد فتحى، لاعب النادى الأهلى، للإصابة بقطع فى تر أكيلس خلال لقاء فريقه أمام بلدية المحلة فى الدورى الممتاز موسم 2007 – 2008، وغاب على إثرها 8 أشهر كاملة.

 

سقط فتحى على أرضية ملعب بلدية المحلة مصاباً دون أن يلمسه أحد، فى المباراة التى احتفل بها النادى الأهلى وجماهيره بلقب الدورى، إلا أن إصابة أحمد فتحى أفسدت فرحة الفوز باللقب وقضت على أحلام اللاعب القادم وقتها من شيفيلد الإنجليزى وكان يرغب فى الحصول على عقد احتراف جديد بأحد الدوريات الكبرى.

 

لم يتوقف أحمد فتحى عند الإصابة كثيرًا ليعود بعدها بقوة ويتألق مع الأهلى حتى أصبح يطلق عليه لقب الـ"جوكر"، نظرًا لما يقدمه من حلول جعلته محل ثقة كافة مدربى القلعة الحمراء فى الفترة الأخيرة.

 

شارك فتحى مع الأهلى فى أكثر من 300 مباراة، أحرز خلالها 24 هدفًا وصنع ما يقرب من 59، فيما شارك مع منتخب مصر فى 129 مباراة أحرز خلالها 3 أهداف وصنع 5، وتوج بثلاث بطولات كأس الأمم الأفريقية أعوام 2006 و2008 و2010.

 

فيما توج فتحى مع النادى الأهلى بـ9 بطولات للدورى الممتاز و3 دورى أبطال أفريقيا وبطولة الكونفدرالية الأفريقية وكأس مصر مرة واحدة والسوبر المحلى مرتين والسوبر الأفريقى مرتين.

 

- حجازى يقهر الـ"الصليبى" بالاحتراف فى الدورى الإنجليزى
 

تعرض أحمد حجازى، مدافع منتخب مصر ووست بروميتش الإنجليزى، لصدمة كروية عام 2012 حينما تعرض لقطع فى الرباط الصليبى مرتين متتاليتين مع فريقه فيورنتينا الإيطالى، إلا أن العزيمة والإصرار لدى اللاعب جعلته يعود للتألق مجددًا برفقة الأهلى ثم فى الدورى الإنجليزى مع وست بروميتش، الذى انضم له موسم 2017 واستمر بين صفوفه حتى الآن ليصبح المدافع الأساسى للفراعنة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

 

أحمد حجازى وصلت قيمته التسويقية لـ6 ملايين يورو، وشارك مع فريقه الإنجليزى فى 85 مباراة أحرز خلالها 3 أهداف وصنع هدفين، فيما شارك مع الأهلى فى 56 مباراة أحرز خلالها هدفين وصنع هدفاً، كما شارك مع منتخب مصر فى 54 مباراة أحرز خلالها هدفين وصنع مثلها، وتوج حجازى مع الأهلى ببطولة الدورى الممتاز مرتين وكأس مصر مرة والسوبر المحلى مرة.

 

- جيلبرتو يتحدى "كابوس أكيلس" بدخوله قائمة الأفضل
 

فى إحدى المباريات الودية للمنتخب الأنجولى عام 2006 تعرض نجم النادى الأهلى السابق سيبستيان جيلبرتو للإصابة بقطع فى وتر أكيلس، وخضع لعملية جراحية إلا أنه عاد من الإصابة بعد فترة غياب طويلة استمرت لمدة عام ونصف، ليصفها الكثيرون بـ"الكابوس" الذى لحق بالنجم الأنجولى الذى يُعد أحد أبرز لاعبى الجبهة اليسرى فى تاريخ الأهلى، وواحد من أفضل اللاعبين الأجانب الذين تألقوا مع القلعة الحمراء.

 

جيلبرتو ظهر فى العديد من المناسبات بعد رحيله عن الأهلى واعتزال كرة القدم، ليؤكد على دور مسئولى الأحمر فى عودته للملاعب من جديد، خاصة بعدما تحملت القلعة الحمراء مصاريف علاجه، رغم أن إصابته كانت مع المنتخب الأنجولى، وذلك حرصًا على عودة اللاعب بأفضل صورة لدعم الجبهة اليسرى التى شهدت فى هذه الفترة أحداث قدرية قاسية بعد وفاة الراحل محمد عبد الوهاب نجم الأهلى والمنتخب الوطنى.

 

عاد جيلبرتو من الإصابة ليكون مع مواطنه فلافيو، مهاجم الأهلى السابق، أقوى ثنائى أجنبى فى القلعة الحمراء، إذ ساهم الثنائى فى تحقيق الكثير من الأهداف والبطولات للمارد الأحمر، حيث شارك فى 141 مباراة أحرز خلالها 5 أهداف وصنع 23 هدفًا، فيما توج خلال مسيرته مع الأهلى بـ13 بطولة، بواقع 6 دورى مصرى وبطولتى دورى أبطال أفريقيا و3 بطولات للسوبر المحلى وبطولتين للسوبر الأفريقى.

 

 

- حسام غالى من الصليبى لـ "كابيتانو" الأهلى
 

تعرض حسام غالى، لاعب وسط الأهلى ومنتخب مصر السابق، للإصابة بقطع فى الرباط الصليبى خلال مشاركته مع الأحمر فى كأس العالم للأندية 2012، وعاد بعدها للتألق مع الفريق الأحمر وحمل شارة القيادة لتطلق عليه الجماهير لقب "كابيتانو" القلعة الحمراء.

 

شارك حسام غالى مع الأهلى فى أكثر من 197 مباراة مع الأهلى، سجل خلالها 11 هدفًا وصنع ما يزيد عن 16 هدفًا، فيما شارك مع منتخب مصر فى 74 مباراة سجل خلالها 4 أهداف وصنع 3، كما حصل مع الأحمر على 13 بطولة، بواقع 4 بطولات للدورى المصرى وبطولتى كأس مصر وبطولتى دورى أبطال أفريقيا والسوبر المصرى 3 مرات والسوبر الأفريقى مرة وبطولة الكونفدرالية الأفريقية مرة، كما توج بكأس الأمم الأفريقية مرة عام 2010 مع منتخب مصر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة