ناسا تعلن اليوم عن مهمة جديدة لاستكشاف نظامنا الشمسى.. اعرف التفاصيل

الخميس، 27 يونيو 2019 11:00 م
ناسا تعلن اليوم عن مهمة جديدة لاستكشاف نظامنا الشمسى.. اعرف التفاصيل فضاء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتسعد ناسا اليوم للإعلان عن مهمة جديدة كبير لاستكشاف نظامنا الشمسى، وقد تم الكشف عن عدد قليل من التفاصيل، ويُعتقد بأنها قد تكون واحدة من مهمتين، إما استخراج عينات من نواة المذنبات وإعادتها إلى الأرض، أو رحلة إلى أكبر قمر فى زحل "تيتان".

 وحسب موقع "إندبندنت" البريطانى، انتشرت تلك الشائعات بعد اختيار كيرت نيبور، العالم البارز ببرنامج الحدود الجديدة الذى اعلنت عنه ناسا فى عام 2017 ، لاستضافته المؤتمر الذى تقيمه وكالة الفضاء عن بعد اليوم.

واختارت ناسا عام 2017 مفهومين لمهمة روبوتية خططت لإطلاقها فى منتصف عام 2020 تحت شعار الحدود الجديدة، الأولى كانت مهمتها الحصول على عينة من "67P / Churyumov-Gerasimenko"، وهو مذنب تم اكتشافه بواسطة مركبة الفضاء روزيتا التابعة لوكالة الفضاء الأوروبية، لتحديد أصله وتاريخه، أما المهمة الثانية فهى "اليعسوب"، وهى طائرة تشبه الطائرات الآلية تستكشف مدى صلاحية عشرات المواقع على القمر تيتان زحل، التى وصفتها وكالة ناسا بأنها "عالم محيط فى نظامنا الشمسى".

وستصبح المهمة المختارة هى الرابعة فى مجموعة New Frontiers، وتليها مهمة New Horizons إلى بلوتو وحزام Kuiper المعروف باسم 2014 MU69، ومهمة Juno إلى كوكب المشتري، و OSIRIS-REx، والتى تهدف للحصول على عينة من الكويكب بينو.

ستقوم ناسا ببث الحدث على قناتها التلفزيونية، وكذلك على فيس بوك ويوتيوب وبعض المنصات الأخرى.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة