العالم يتغنى بنجاح مصر فى تنظيم أمم أفريقيا.. صحف الجزائر تشيد بكرم ضيافة المصريين وتؤكد: القاهرة لا تعرف النوم.. الإعلام المغربى: أرض الكنانة توحد الأشقاء.. وموقع تونسى: كان 2019 بنكهة عالمية على ملاعب الإبداع

السبت، 29 يونيو 2019 02:00 م
العالم يتغنى بنجاح مصر فى تنظيم أمم أفريقيا.. صحف الجزائر تشيد بكرم ضيافة المصريين وتؤكد: القاهرة لا تعرف النوم.. الإعلام المغربى: أرض الكنانة توحد الأشقاء.. وموقع تونسى: كان 2019 بنكهة عالمية على ملاعب الإبداع جماهير مصر والمغرب
كتب - مروان عصام - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفع العرب القبعة لمصر بعد التنظيم الرائع والمبهر لبطولة امم افريقيا 2019 التى تستضيفها مصر فى الوقت الحالى وتختتم فعالياتها يوم 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى فى تاريخ المسابقة.

 

إشادة تونسية ومغربية بتنظيم مصر لامم افريقيا 2019

البداية مع موقع "الصريح أونلاين" التونسى، الذى أشاد بتنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية، موضحاً أن قوة المباريات منح المسابقة القارية نكهة رائعة.

وقال الموقع التونسى، "بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تقام فى أم الدنيا تزداد روعة كلما ازدات حدة المنافسات، ويمكن القول إن النسخة الـ 32 من المسابقة القارية ولدت على ملاعب الإبداع فى مصر الغالية".

وأضاف الموقع التونسى أن بطولة كأس الأمم الافريقية شاهدة على تقدم المستوى الفنى لمنتخبات القارة السمراء، والدليل مباراة كينيا وتنزانيا التى أقيمت على ملعب الدفاع الجوى الخميس الماضى ضمن منافسات المجموعة الثالثة والتى انتهت بفوز منتخب كينيا بنتيجة 3 – 2، وهى المباراة التى أبهرت كل من تابع اللقاء.

وفى السياق ذاته، أشاد موقع "البطولة" المغربى بالمشهد الرائع الذى ظهرت عليه الجماهير فى مباراة المغرب وكوت ديفوار التى أقيمت مساء أمس بملعب "السلام"، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى مصر.

وقال الموقع المغربى، إن بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى مصر نجحت فى توحيد العرب فى مشاهد لا تتكرر دائماً، بعدما احتفلت الجماهير المصرية والجزائرية والمغربية بتأهل "أسود الأطلس" لثمن نهائي المونديال الافريقي.

وتغلب منتخب المغرب على كوت ديفوار بهدف دون مقابل سجله يوسف النصيري ليرفع رصيده من النقاط إلى 6 في صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة.

ومن المنتظر أن تشهد الايام القادمة وصول مزيد من الجماهير المغربية إلى مصر لحضور مباريات "أسود الأطلس" في بطولة كأس الامم الافريقية في ظل سعادة جميع الجماهير العربية بحسن الاستقبال وكرم الضيافة من جانب الشعب المصرى.

 

الصحافة الجزائرية تشيد بكرم ضيافة المصريين

على صعيد متصل، تناولت صحيفة "النهار" الجزائرية سعادة جماهير منتخب الجزائر بكرم الضيافة من جانب الشعب المصرى على هامش وجودهم فى مصر لحضور مباريات "الخضر" فى بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تختتم فعاليتها يوم 19 يوليو المقبل.

وقالت الصحيفة، إن جميع جماهير منتخب الجزائر المتواجدة فى بلاد الكنانة اتفقت على حُسن الاستقبال الذى وجدوه من الأشقاء المصريين منذ بداية البطولة.

وكان مشجع جزائرى رفع لافتة فى وقت سابق مدون عليها، "تحية من شعب الجزائر إلى الشعب المصرى الشقيق ونشكركم على كرم الضيافة وحسن الاستقبال".

مشجع جزائري
مشجع جزائري

في حين وجه رئيس الاتحاد الجزائرى لكرة القدم، خير الدين زطشى، الشكر إلى هانى أبو ريدة، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية على تلبية جميع مطالب جماهير الجزائر المتواجدة فى مصر لحضور مباريات "الخضر".

وقال خير الدين زطشى، فى تصريحات لصحيفة "النهار" الجزائرية، "طاقمنا هنا على اتصال مباشر مع بعض المشجعين لمنحهم تذاكر المباريات بصفة مجانية وهناك انسجام تام بين طاقمنا وأنصار الخضر".

وأضاف زطشى، "نشكر اللجنة المنظمة، وعلى رأسها هانى أبو ريدة الذى يساعدنا فى جميع مطالبنا ونتمنى تسجيل مهمة الجماهير في قادم المباريات خلال حضورهم مباريات الخضر".

كما استعرضت قناة "الشروق" الجزائرية معالم محافظة القاهرة فى تقرير نشرته بمناسبة مشاركة منتخب الجزائر في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى مصر.

وتناولت القناة الجزائرية مظاهر الحياة فى القاهرة ووصفتها بالمدينة التى لا تعرف النوم، فى الوقت الذى أجرت فيه العديد من اللقاءات مع المواطنين للحديث عن الحياة فى العاصمة المصرية، وتوافر الأمن والأمان الذى يساعدهم على التنزه في شوارع وميادين القاهرة حتى الساعات المتأخرة من الليل.

جدير بالذكر أن منتخبات مصر ونيجيريا والمغرب والجزائر تأكد صعودها للدور ثمن النهائى فى بطولة كأس الامم الافريقية.

وتختتم اليوم فعاليات الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة كأس الامم الافريقية، بإقامة 3 مباريات هي الكاميرون مع غانا وبنين مع غينيا بيساو ضمن منافسات المجموعة السادسة، وموريتانيا مع أنجولا ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وأشادت صحيفة "الرياضية" السعودية بتنظيم مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية فى نسختها الـ 32، وقالت إن بطولة كأس امم افريقيا شهدت افتتاحاً مذهلاً وتنظيماً يفوق الوصف يسجل للأشقاء فى مصر الذين اختصروا الوقت وحققوا النجاح فى "البداية"، ونأمل أن يتواصل حتى "نهاية" البطولة.

وأضافت الصحيفة أن الجماهير المصرية كعادتها هى ملح وحلاوة أى منافسة رياضية على أرض الكنانة، مشيرة إلى أن تلك الجماهير الرائعة تستحق العودة للمدرجات فى المنافسات المحلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة