مواجهة متكافئة بين بنين وغينيا بيساو في أمم أفريقيا 2019

السبت، 29 يونيو 2019 06:00 ص
مواجهة متكافئة بين بنين وغينيا بيساو في أمم أفريقيا 2019 جانب من مباراة غانا وبنين
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى منتخب بنين لمواصلة صحوته وتحقيق مفاجأة جديدة في النسخة الـ 32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر حتى يوم 19 يوليو المقبل عندما يلتقي مع منتخب غينيا بيساو في العاشرة مساء اليوم على إستاد الإسماعيلية، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة السادسة التي تضم منتخبي غانا والكاميرون.

واستهل منتخب بنين مشواره في بطولة كأس الأمم الافريقية بالتعادل مع غانا بهدفين في مفاجأة غير متوقعة، بينما تذوق منتخب غينيا بيساو مرارة الهزيمة أمام الكاميرون بهدفين دون مقابل.

ويتربع منتخب الكاميرون على صدارة المجموعة السادسة برصيد ثلاث نقاط، بينما يتقاسم منتخبا غانا وبنين "وصافة" المجموعة الاولى برصيد نقطة واحدة، فيما يحتل منتخب غينيا بيساو المركز الأخير دون رصيد من النقاط.

ويدرك منتخب بنين أن الفوز في مباراة اليوم أمام غينيا بيساو سيمكنه من وضع قدم في دور الـ 16 من منافسات البطولة، حيث سيرفع رصيده من النقاط إلى 4.

كما يتطلع منتخب بنين لتحقيق الفوز الاول في تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الامم الافريقية، وشارك منتخب بنين فى ثلاث مناسبات سابقة بالمسابقة القارية أعوام 2004 و2008 و2010، تعادل في مباراة وحيدة وخسر 8 مباريات، سجل لاعبوه 4 أهداف واهتزت شباكه 20 مرة.

ولا يسجل التاريخ أى إنجازات تذكر لمنتخب بنين، سوى أنه تمكن من التأهل إلى كأس أمم أفريقيا 3 مرات فقط، ولم يتمكن الفريق من تخطى دور المجموعات فى المشاركات الثلاث، وتمكن من تحقيق تعادل وحيد أمام موزمبيق فى 2010، وتلقى الهزيمة فى جميع مبارياته الأخرى.

وتعقد جماهير بنين آمالها على ميكايل بوتي لتحقيق الفوز في مباراة اليوم في ظل القدرات التهديفية الفائقة التي يمتلكها اللاعب الذي تمكن من تسجيل هدفي منتخب بلاده في شباك غانا.

في المقابل، يسعى منتخب غينيا بيساو لحصد النقاط الثلاث من أجل الحفاظ على آماله في التأهل لدور الـ 16 بعد خسارته في الجولة الاولى أمام الكاميرون "حامل اللقب" بهدفين دون مقابل.

ويسجل منتخب غينيا بيساو الظهور الثانى فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، وهو الظهور الثانى على التوالى، بعدما سبق أن شارك فى النسخة الماضية التى أقيمت عام 2017 فى الجابون.

وودع منتخب غينيا بيساو النسخة الماضية من مسابقة كأس الأمم بعدما حصد نقطة واحدة بالتعادل مع الجابون "البلد المنظم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة