اعرفى عمرها الأول وهاتيلها فوطة.. خطوات بسيطة علشان تعرفى تحمى القطة بسهولة

السبت، 29 يونيو 2019 12:30 ص
اعرفى عمرها الأول وهاتيلها فوطة.. خطوات بسيطة علشان تعرفى تحمى القطة بسهولة إزاى تحمى قطة - أرشيفية
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من يربون القطط يهتمون بنظافتها وبأدق التفاصيل، لكن هذه المهمة تحتاج للفهم والقراءة الكثيرة، حتى لا تصاب القطط بالأذى، خاصة القطط الصغيرة التعامل معها يحتج للمزيد من الدقة، لذلك يواجه البعض صعوبة في تحميم القطط الصغيرة، وللقيام بهذه المهمة قدم موقع "ويكي هاو" مجموعة من النصائح وهي كالآتي:

تأكد من عمر القطة

صورة ذات صلة

لا ينبغى أبدًا تحميم القطط دون سن ثمانية أسابيع، حيث تتولى القطة الأم خلال الأسابيع الثمانية الأولى عملية التنظيف التي تحتاجها القطة الصغيرة، وإذا كنت بحاجة إلى تنظيف قطة صغيرة لم تكمل الثمانية أسابيع بعد، بدلًا من تحميم القطة؛ فاستخدم قطعة قماش ناعمة ومبللة لمسح المناطق المتسخة من جسم القط.

أن تكون معتادة عليك

نتيجة بحث الصور عن تحميم القطط

إذا أردت أن تكون قادرًا على تحميم قطتك الصغيرة في المستقبل فابدأ بتعويدها من الآن على ملامسة جسمها كليًا؛ فبالإضافة لحاجة القطة لأن تتعلم عدم الخوف من الماء، سوف تحتاج القطة أيضًا إلى بعض الوقت حتى تعتاد على القدر المتطلَّب من التمسيد والتلامس أثناء عملية تحميمها مسِّد بيدك كفوف القطة وأصابعها وبطنها وظهرها وأذنيها من الداخل.

ضع القطة داخل حوض الاستحمام وهو فارغ

نتيجة بحث الصور عن تحميم القطط

ربما تفكر أول شيء في استخدام حوض الوجه لتحميم القطة إلا أن ذلك ليس آمنًا لها حيث يمكن أن تقفز القطة من الحوض وتعرِّض نفسها للإصابة، وبما أن القطة لن يمكنها القفز من حوض الاستحمام لذا فإنه يعد خيارًا جيدًا. ضع قطتك داخل حوض الاستحمام واتركها عدة دقائق لتقوم باكتشافه وشمِّه بينما تُطري أنت على سلوكها.

اغمر القطة في الماء

صورة ذات صلة

 بعد أن تطمئن القطة لحوض الاستحمام الفارغ حاول تبليل أرجل القطة بالماء دون غمرها كليًا بالماء، اغمر حوض الاستحمام بالماء الدافئ (وليس الساخن) حتى يصل الماء إلى ارتفاع 5 سنتيمترات بحيث يغطي أرجل القطة، وذلك لكي تعتاد القطة على صوت الماء الجاري. ينبغي أن تغلق الباب لمنع القطة من محاولة الهرب. ضع إحدى يديك أسفل بطن القطة وأخفِض بيدك أرجل القطة لتلامس الماء.

استخدم فوطة لتجفيف القطة

نتيجة بحث الصور عن تجفيف القطط بالفوطة

يمكن أن تُصاب القطط الصغيرة بالبرد بسهولة عند بل فرائها. بينما تحاول تجهيز قطتك للاستحمام احرص دائمًا على تجفيف فرائها فور خروجها من الماء، سواء كانت أرجلها فقط مبللة أم كان جسمها بأكمله مبللًا بالماء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة