"العبقرى" جونى إيف مصمم هاتف "آيفون" يرحل عن "آبل" بعد 30 عاما.. لهذا السبب

الجمعة، 28 يونيو 2019 06:59 ص
"العبقرى" جونى إيف مصمم هاتف "آيفون" يرحل عن "آبل" بعد 30 عاما.. لهذا السبب جونى إيف مصمم هاتف آيفون
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن جونى إيف، مصمم هاتف آيفون، الرحيل عن شركة آبل، بعد 30 عاما من العمل فيها، حسبما ذكرت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية.

وذكرت مصادر للصحيفة، حسبما نقلت "سكاى نيوز" أن جونى إيف غادر آبل لأنه قرر أن يؤسس عملا خاصا به فى ولاية كاليفورنيا أطلق عليه اسم "لاف فروم"، ومن المرتقب أن تكون شركة "أبل" من بين أول زبائنه.

ومن المتوقع أن ينتقل المصمم الشهير صوب المشروع الجديد وهو فى مجال التصميم أيضا، فى وقت لاحق من العام الجاري، ومن المرتقب أن يتم إطلاقه بشكل كامل فى سنة 2020.

وقال جوني، فى مقابلة صحفية مع "فاينانشال تايمز"، "صحيح أنه لن أكون موظفا فى آبل، لكنى سأبقى فى علاقة وطيدة جدا معها، وآمل أن يكون ذلك لسنوات وسنوات".

ويشكل رحيل هذا المصمم العبقرى الذى وضع لمساته على كافة أجهزة الشركة، صدمة للمستثمرين، لاسيما أنهم ينظرون إليه بمثابة صاحب دور مؤثر ومهم فى نجاح الشركة.

فى غضون ذلك، اعتبر المدير التنفيذى لأبل، تيم كوك، رحيل جوني، بمثابة تطور فى الشركة، وقال إن فى "أبل" فريقا من المصممين هو الأفضل على الإطلاق.

ومنذ سنة 2015، يتولى جونى صفة "كبير مصممى أبل"، واستبعدت "فاينانشال تايمز"، أن يحل شخص آخر مكانه عما قريب، وأضافت أن رحيل جونى يأتى فى سياق من التغييرات بقيادة "أبل".

وفى أبريل الماضي، غادرت مسؤولة البيع بالتجزئة فى الشركة، أنجيلا آرهندت، شركة "أبل"، بعدما أدت التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين إلى تراجع مبيعات "آيفون".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة