أكرم القصاص - علا الشافعي

حلفت تخليها نضيفة.. جدة إنجليزية تنظف 52 شاطئا من مخلفات البلاستيك

الجمعة، 28 يونيو 2019 05:30 ص
حلفت تخليها نضيفة.. جدة إنجليزية تنظف 52 شاطئا من مخلفات البلاستيك بات سميث
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمضت جدة إنجليزية عامًا كاملًا في تنظيف كل القمامة من 52 شاطئًا بريطانيًا بعد أن اتخذت قرارها في عام 2018 لتنظيف خليج رملي واحد كل أسبوع، وقضت بات سميث البالغة من العمر 70 عامًا عام 2018 على شواطئ ديفون وكورنوال الأكثر شهرة كل أسبوع.

واستخدمت سميث الأكياس، والقفازات مطاطية، وإداة لجمع القمامة، وسافرت من طراف الجنوب الغربي إلى الطرف الآخر، كما  قضت يوم عيد الميلاد في التقاط الزجاجات البلاستيكية وأدوات الصيد على شاطئ Trevone.

Pat Smith 1
Pat Smith 

 

وقالت سميث: "إنها قامت بـ عملية  تنظيف 52 شاطئ في عام 2018 وكان بمثابة قرار السنة الجديدة، لأن شواطئنا بحاجة إلي ذلك، أنا مقررة لمحاولة حماية كوكبنا الحي لأطفالي وأحفادنا وسأواصل بذل كل ما في وسعي لتحقيق ذلك".

سميث هى مؤسسة مجموعة الحملة البيئية Final Straw Cornwall، وخلال عملية التنظيف التي استمرت لمدة عام، تقول إنها غالبًا ما انضم إليها نشطاء ومتطوعون آخرون كانوا عازمين على مساعدتها في تنظيم مهملات القمامة الشاطئية.

Pat Smith 3
Pat Smith 

وتأمل سميث،  أن تساعد من حولها في أن يكونوا أكثر وعياً بعادات استهلاك البلاستيك وإعادة التدوير، حيث أن الشاطئ مكان خاص وعلينا جميعًا بذل قصارى جهدنا للحفاظ عليه نظيفا، في الواقع، إنها واحدة من أفضل الأماكن في الطبيعة لتنشيط عقلك وجسمك، حسبما نشر موقع " mindactivist ".

Pat Smith 2
Pat Smith 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة