بمنتجات طبيعة من منزلك.. 4 طرق للتخلص من اسمرار اليدين

الجمعة، 28 يونيو 2019 05:30 م
بمنتجات طبيعة من منزلك.. 4 طرق للتخلص من اسمرار اليدين اسمرار اليدين
مريم محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحدث اسمرار اليدين للعديد من الأسباب منها كثرة التعرض لأشعة الشمس، أو استعمال مواد التنظيف الضارة باليدين، أو عدم تجفيف اليدين بعد غسلهما، ولحل هذه المشكلة إليك 4 طرق سهلة وبسيطة لإزالة اسمرار اليدين، وفقًا لما نشر فى موقع "ويكى هاو".

1-عصير الليمون وزيت اللوز

ليمون ولوز

طريقة التحضير:

 نخلط ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج في وعاء، ثمّ نطبق المزيج على اليدين، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثم نشطف اليدين بالماء مع مرعاة فرك اليدين بكريم مقشّر، ونكرر هذه العملية أربع مرات أسبوعياً.

2-عصير الليمون والملح

الليمون و الملح

طريقة التحضير:

نخلط ملعقة كبيرة من الملح مع نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج في وعاء، ثم نضع الخليط في وعاء واسع، ثمّ نضع اليدين في الوعاء، وندعكهما بشكل جيّد، ثمّ نغسل اليدين جيّداً، ونكرّر هذه العملية مرتين يومياً مع الحرص على دهن اليدين بكريم مرطب بعد هذه العملية.

3-العسل وماء الورد

ماسك العسل وماء الورد

طريقة التحضير:

 نضع ثلاث ملاعق صغيرة من العسل الطبيعيّ في وعاء على نار هادئة ونتركه قليلاً ليسخن، ، ثمّ نضيف خمس ملاعق كبيرة من ماء الورد، وملعقتين كبيرتين من الجلسرين، وربع ملعقة كبيرة من الخل إلى العسل، ونمزج المكوّنات معاً بشكل جيّد، ثم نرفع المزيج عن النار، ونضعه على اليدين، ونلبس في اليدين كيساً بلاستيكياً، ونتركهما لمدّة ثلاثين دقيقة، ثمّ نشطف اليدين بالماء.

4-الفازلين وماء الورد

الفازلين2

طريقة التحضير:

نضع ملعقة كبيرة من ماء الورد، وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج مع ملعقة كبيرة من الفازلين في وعاء، ونخلط المكوّنات معاً بشكل جيد، ثم نضع المزيج في علبة زجاجية، وندهن اليدين بمقدار منه بشكل يومي قبل النوم، ونكرّر هذه العملية بشكل يومي مع مراعاة رجّ العلبة الزجاجية قبل استعمال الخليط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة