أكرم القصاص - علا الشافعي

إيقاف مدير مدرسة بسبب إقامة عزاء لأحد المتوفين بالحوش.. وكيل التعليم: فرش الكراسى وإقامة بوفيه بالفناء يخالف القانون.. والمدير: سمحت بانتظار المتواجدين حتى انتهاء الجنازة فقط.. والمحافظ: المدارس لها قدسيتها

الجمعة، 28 يونيو 2019 01:30 م
إيقاف مدير مدرسة بسبب إقامة عزاء لأحد المتوفين بالحوش.. وكيل التعليم: فرش الكراسى وإقامة بوفيه بالفناء يخالف القانون.. والمدير: سمحت بانتظار المتواجدين حتى انتهاء الجنازة فقط.. والمحافظ: المدارس لها قدسيتها سرادق عزاء - أرشيفية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واقعة مثيرة للجدل شهدتها محافظة الشرقية، وهى إيقاف مدير مدرسة حوض نجيح الثانوية المشتركة التابعة لإدارة ههيا التعليمية، عن العمل بسبب إقامة عزاء لأحد المتوفين من أهالى القرية.

"لم أقم سرادق عزاء، أو خدمة بوفيه للمعزين فى المدرسة، بل سمحت بانتظار مجموعة من الأهالى فى الفناء ناحية الباب، لمدة تقل عن ساعة لحين انتهاء تجهيز المتوفى من تغسيل وتكفين، وهو الجار الملاصق للمدرسة وشقيق إحدى المدرسات"، بهذه الكلمات بدأ محمد عوض مدير المدرسة المحال للتحقيق، حديثه لـ"اليوم السابع"، موضحا أن الجار المتوفى كان يحرس المدرسة كجار لها بجانب الخفير المعين عليها، وهو العين الحارسة لها طول الليل من أى أعمال سطو لأجهزة الكمبيوتر أو صنابير المياه، كما يحدث فى مدارس أخرى.

وأوضح مدير المدرسة، أن المتوفى كان رجلا بسيطا، وعندما تجمع الأهالى بالقرية فرشوا "حصير" على الأرض، فبادر أحد الأهالى القرية بوضع 20 كرسى للسيدات والمدرسين والموظفين من المعزين ، تم استئذانى بالسماح بانتظارهم لحين انتهاء تجهيز المتوفى، حيث لم أتواجد فى المدرسة بهذا الوقت لأننى منتدب مراقبة ثانوية عامة، نافيا أن يكون تم عمل بوفيه لخدمة المعزين أو سرادق عزاء بالفناء، مؤكدا أنه مجرد انتظار فقط، وأحد الجيران قدم أكواب من الشاى للمتواجدين، وعندما حضر مندوب الإدارة للمدرسة طلب بمغادرتهم وبالفعل غادروا على الفور.

وأضاف مدير المدرسة، أن ما فعله هو رد جميل لرجل بسيط يحرس المدرسة طول عمره، والمشاركة المجتمعية للمدرسة تقع فى محيط عزبة صغيرة لا يوجد بها مساحات أو دار للمناسبات، لافتا إلى أن القانون يسمح بتأجير الفناء والملاعب للعب مباريات الكرة، والذى يخلف تلفيات فى المبانى، لافتا إلى أنه بشهادة المسئولين بالمديرية يبذل قصارى جهده بالمدرسة، فهى واحدة من أكثر المدارس فى الانضباط التعليمى وتحقق نتائج مرتفعة فى نسب النجاح والأنشطة وكانت من أولى مدارس الإدارة فى نجاح تطبيق منظومة التابلت.

وقال رمضان عبد الحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية ، إنه ورد إلى علمه قيام المدير المذكور بفتح مدرسة حوض نجيح الثانوية للأهالى لإقامة سرادق عزاء بالفناء وتم فرش الفناء بالكراسى وعمل بوفيه خدمة للمعزين وهو ما يخالف القانون فتم إعداد مذكرة بالواقعة وعرضها على المحافظ.

من جانبه علق الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، لـ"اليوم السابع" على الواقعة، قائلا: إن ما فعله المدير مخالف للقانون فى المدارس والمبانى الحكومية ليست ملكيات خاصة، ليسمح أى مدير لاستخدمها فى أغراض أخرى، مؤكدا أن المدارس لها قدسيتها التى يجب الحفاظ عليها.

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أصدر قراراً بإيقاف مدير مدرسة حوض نجيح الثانوية التابعة لإدارة ههيا التعليمية عن العمل احتياطياً لمدة 3 أشهر أو لحين انتهاء التحقيق معه أيهما أقرب مع صرف نصف الأجر خلال مدة الوقف ، مؤكداً على الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كلاً فيما يخصه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة