خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف: خالد ميرى: قمة رابعة ناجحة.. علاء ثابت: ومازالت ثورة 30 يونيو تحقق الانتصارات.. وجدى زين الدين: إلا سقوط الدولة.. عماد الدين أديب: العرب والصراع الحالى.. المفاضلة بين حجم الخسائر

الجمعة، 28 يونيو 2019 01:29 ص
مقالات الصحف: خالد ميرى: قمة رابعة ناجحة.. علاء ثابت: ومازالت ثورة 30 يونيو تحقق الانتصارات.. وجدى زين الدين: إلا سقوط الدولة.. عماد الدين أديب: العرب والصراع الحالى.. المفاضلة بين حجم الخسائر مقالات الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة، العديد من القضايا، كان أبرزها: علاء ثابت: ومازالت ثورة 30 يونيو تحقق الانتصارات

 

الأهرام

 

رأى الأهرام: العلاقات المصرية اليابانية

تحدث المقال الافتتاحى بـ"الأهرام" عن أن مصر أصبحت خلال السنوات القليلة الماضية، واحدة من أهم الدول التى تنقل طموحات وهموم الدول النامية إلى المجتمع الدولى، خاصة أن الدول الكبرى فى العالم باتت حريصة على الاستماع إلى صوت ورأى مصر فى قضايا القارة الإفريقية بوجه عام وقضايا منطقة الشرق الأوسط على وجه الخصوص، ومن هنا كان حرص اليابان على دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى لحضور قمة مجموعة العشرين التى تضم أكثر من عشرين دولة متقدمة اقتصاديا على مستوى العالم.

.........................

علاء ثابت: ومازالت ثورة 30 يونيو تحقق الانتصارات

أكد الكاتب فى مقاله أن ثورة 30 يونيو مازالت تواصل انتصاراتها داخل مصر وخارجها، وتدك معاقل الإرهاب فى كل مكان وتقتلع سمومه التى كان نشرها بفكره المضلل فى أرجاء البلاد، موضحا ان الذكرى السادسة لثورة 30 يونيو تحل وقد انتشر نورها فى كل بقاع المنطقة وألهمت شعوبها.

فاروق جويدة: لغة الحوار .. قضية أمن قومى

تحدث الكاتب فى مقاله عن لغة الحوار فى حياة المصريين التى كانت تمثل ظاهرة للترفع والنبل والرقى، حتى تحولت هذه الايام إلى كلمات نابية أو لفظا خارجا وبذيئة، مشددا على ضرورة عودة لغة الحوار الراقية والنبيلة مرة أخرى إلى حياتنا، ومعالجة جميع جوانب القضية ابتداء من الاسرة وانتهاء بما نشاهد من أفلام وما نسمع من الغناء، موضحا ان الأخلاق جزء أصيل من أمن الإنسان ولغة الحوار الهابط جريمة يومية تحدث أمامنا بلا حساب أو عقاب.

 

الأخبار

خالد ميرى: قمة رابعة ناجحة

تحدث الكاتب فى مقاله عن القمة التى جمعت الرئيس عبدالفتاح السيسى برئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى أمس فى أوساكا، وهى القمة الرابعة التى تجمع بين الزعيمين خلال ٥ سنوات، بما يؤكد على قوة وخصوصية العلاقات بين البلدين، علاقات بدأت قبل ١٥٧ سنة ويحرص الزعيمان فى كل لقاء على منحها دفعة قوية جديدة إلى الامام.

 

جلال عارف: شبح مولر.. يطارد ترامب من جديد

تحدث الكاتب فى مقاله عن خوض الرئيس الامريكى ترامب معاركه العديدة فى الداخل والخارج وعينه على الانتخابات الرئاسية القادمة نهاية العام القادم، موضحا ان ما يقلق "ترامب" هى مثول المحقق الخاص "روبرت مولر" أمام اللجنة القضائية ولجنة المخابرات بمجلس النواب الأمريكى للإجابة على تساؤلات الاعضاء حول التحقيق الذى أجراه بشأن التدخل الروسى فى الانتخابات الرئاسية الماضية، ثم بشأن عرقلة الرئيس ترامب ومساعديه للتحقيقات التى جرت، وهى الجلسة التى ستعقد فى السابع عشر من يوليو المقبل.

 

الوفد

وجدى زين الدين: إلا سقوط الدولة

أكد الكاتب فى مقاله أن مصر ستظل تقاوم الإرهاب وتتصدى لشروره حتى لو سقط جميع المصريين شهداء، ولن تهدأ سريرة هذا الشعب المصرى العظيم فى مقاومة جماعات الإرهاب والتطرف الممولة من جهات خارجية، لبث  الفوضى والاضطراب داخل البلاد ، فمهما فعل المتآمرون على مصر أن يسقطوا الدولة، لن يفلحوا أبدا طالما أن المصريين على قلب رجل واحد، من أجل التصدى لكل المتآمرين الخونة.

 

بهاء أبو شقة: مكاسب 30 يونيو

أكد الكاتب فى مقاله أن فعلا نعيش في مصر الجديدة التي كان يحلم بها، المصريون فبعد ثورة الثلاثين من يونية عام ٢٠١٣ تغيرت ملامح البلاد تماماً، وبعد حالة السقوط المروع التي شهدتها مصر خلال عام كامل، في كل شيء سواء داخلياً أو خارجياً تغيرت الملامح وتبدل الحال، موضحا أن الملف الأمنى كان أبرز التحديات، لأنه بدون تحقيق الأمن الكامل لا يمكن أن تتحقق الأهداف الأخري، بتنفيذ خريطة المستقبل التي نقلت البلاد إلى مرحلة جديدة ستجعل مصر قريباً من النمور الاقتصادية بفضل الخطوات الرائعة والإنجازات على الأرض.

 

الوطن

عماد الدين أديب: العرب والصراع الحالى: المفاضلة بين حجم الخسائر!!

تحدث الكاتب عن حواره مع ثلاثة فتيات من الخليج، طالبات فى السنة النهائية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، حول الصراع المتواجد الآن فى منطقة الخليج، وهل هى حالة حرب حقيقية أم أنها تمثيلية ومؤامرة، وجاء رده أن الموضوع كله مخاطرة وجنون وتصعيد مفتوح يحتمل كل الاحتمالات من انفلات الوضع أو الحرب المحدودة أو التسوية التى من الممكن أن تصل إلى مستوى الصفقة، وسيتحمل العرب فى جميع الحالات التكلفة، ولكن المفاضلة بين حجم الخسارة التى سوف نخسرها فى الحرب أو نخسرها فى التسوية.

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة