خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صحيفة إسبانية تقدم 10 نصائح للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة الشديد

الجمعة، 28 يونيو 2019 10:48 ص
صحيفة إسبانية تقدم 10 نصائح للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة الشديد ارتفاع درجات الحرارة - أرشيفية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تؤثر درجات الحرارة المرتفعة على السلامة البدنية ، لذلك من الضرورى معرفة بعض التوصيات التى تحافظ على سلامة الإنسان وطرق وقايتها من ارتفاع درجات الحرارة.

ووفقا لصحيفة "إيه بى سى" الإسبانية فإن أوروبا تمر بأكبر وأطول موجة "حر" على مدار تاريخها، فدرجات الحرارة ستصل فى بعض الدول الاوروبية مثل اسبانيا إلى 45 درجة.

ونظرًا لارتفاع درجات الحرارة ، دعا مجلس الجمعيات المهنية للصيادلة فى مقاطعة "كاستيلا دى ليون " السكان إلى اعتماد تدابير وقائية تدريجية للمساعدة فى مواجهة الارتفاع الوشيك فى موازين الحرارة. كل ذلك بهدف تجنب نوبات الجفاف والسكتة الدماغية الحرارية ، وخاصة بين أكثر الفئات ضعفا.

 

وهذه التدابير الوقائية :

1- يجب زيادة تناول السوائل دون انتظار العطش للحفاظ على الماء الكافى فى الجسم، لكن مع تجنب المشروبات الكحولية، السكرية جدا أو التى تحتوى على الكافيين، لأنها تسبب فقدان أكبر للسوائل الجسم.

2- من المهم تجنب وجبات كبيرة جدا، ومن الأفضل تناول الكثير من الفواكه والخضروات ، مع الحرص بشكل خاص على التنظيف لتجنب الاضطرابات الهضمية المحتملة التى قد تؤدى إلى تفاقم المشكلة.

3- يجب أن نتجنب تعريض أنفسنا لأشعة الشمس الزائدة، خاصة فى الساعات التى تتركز فيها الشمس من اليوم ، والبقاء فى أماكن جيدة التهوية أو مكيفة.

4- بالنسبة للنشاط البدنى، من المستحسن تقليله وتعليقه فى الساعات التى تكون فيها الشمس متمركزة من اليوم.

5- استخدام الملابس الخفيفة والطرية، ويفضل أن يكون ذلك من ألياف طبيعية وألوان فاتحة ، كما لابد من استخدام قبعة، ونظارات واقية من الشمس، وكريمات واقية من الشمس للبشرة.

6- إيلاء اهتمام خاص للأشخاص المعرضين للخطر، مثل الأطفال والمسنين والمرضى.

7- خلال الفترة التى تكون فى المنزل يجب استخدام الغرف الأكثر برودة، وإغلاق الستائر والأبواب خلال اليوم.

8- بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون السيارة، يجب أن تتجنب ترك أى شخص فى الداخل مع إغلاق النوافذ، وقدم المساعدة لأولئك الذين قد يكونون أكثر عرضة للمعاناة من المؤثرات الحرارية.

9-  عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على الطعام، يجب أن يتم ذلك عبر الاحتفاظ به فى الثلاجات، مع الانتباه دائمًا إلى تدابير الحفاظ على النظافة الصحية.

10- فى النهاية فى حالات الطوارئ، وتعرض شخص ما لموجة حرارة ، يجب أولاً الاتصال بالطبيب سريعا، ثم وضع المريض فى مكان مظلل وخلع ملابسه لتهويته، إذا كنت واعيًا ، فيجب أن تضع رأسك مرتفعًا قليلاً وتوفر مياه وفير، وفى حال كنت فاقدًا للوعى ، ضعه مع ثنى الساقين وعدم تناول سوائل.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة