مؤسس فيس بوك يناقش تشكيل هيئة مستقلة تدعم مستقبل حرية التعبير.. فيديو

الخميس، 27 يونيو 2019 06:00 م
مؤسس فيس بوك يناقش تشكيل هيئة مستقلة تدعم مستقبل حرية التعبير.. فيديو فيس بوك
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يناقش مارك زوكربيرج، مؤسس فيس بوك، العديد من الأمور الخاصة بالتكنولوجيا مع جيني مارتينيز، عميدة كلية الحقوق بجامعة ستانفورد، ونوح فيلدمان، أستاذ بجامعة هارفارد للقانون. 
 
ونشر مارك جزء من هذا النقاش على حسابه الرسمى بفيس بوك، قائلا: "كلاهما خبير في القانون الدستوري، ونوح هو أيضًا مستشار لموقع فيس بوك، ويساعدنا في تحديد هيئة للرقابة المستقلة حيث يمكن للناس الطعن في قرارات المحتوى الخاصة بنا".
 
وأضاف: "تتمثل الفكرة في إنشاء فصل بين السلطات بحيث يكون فيس بوك مسؤولاً عن تطبيق سياساتنا، إلا أننا لسنا في وضع يسمح لنا باتخاذ العديد من القرارات حول ذلك بمفردنا، وسيتم تكليف هذه الهيئة بدعم مبدأ حرية التعبير مع ضمان الحفاظ على مجتمعنا آمنًا".
 
النقاش
النقاش
 
وأوضح زوكربيرج: "أصدرنا هذا الصباح أيضًا تقريرًا يحتوي على جميع التعليقات التي تلقيناها من خبراء حول أفضل طريقة لإعداد هذه الهيئة استنادًا إلى ما يقرب من 30 ورشة عمل استضفناها حول العالم، كما أنه يغطي العديد من الأسئلة التي طرحت في مناقشتنا المباشرة، بما في ذلك كيفية اختيار أعضاء مجلس الإدارة لضمان الاستقلال، وما هو نطاق صنع القرار، وأهمية نشر مداولاتهم، وأكثر من ذلك".
 
وأكد زوكربيرج: "هذه تجربة كبيرة في الحوكمة، وإذا نجحت، فقد تصبح هذه الهيئة جزءًا مهمًا من كيفية تقدم التعبير عبر الإنترنت والمجتمعات، وهذا موضوع دقيق وأنا ممتن لجيني ونوح على مساهمتهما، وكذلك لكل من شارك في ورش العمل هذه وشاركهم أفكارهم حول كيفية تحقيق ذلك بشكل صحيح".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة