خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أحمد عكاشة: المصريين ليسوا شعبا كئيبا ونعانى من انخفاض الروح المعنوية

الجمعة، 28 يونيو 2019 12:38 ص
أحمد عكاشة: المصريين ليسوا شعبا كئيبا ونعانى من انخفاض الروح المعنوية الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي، إن مشهد افتتاح كأس الأمم الإفريقية والتزاحم على المقاهى يؤكد أن المصريين ليسوا شعبا كئيبا.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة"، المذاع على قناة صدى البلد: الثورة التكنولوجية أثرت على العلاقات الأسرية والعلاقات الحميمية التي تعطي الأخلاقيات للأشخاص اختفت من العالم كله.

وأضاف الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي، أن كل شيء سيكون الكتروني في المستقبل، موضحا أن الأمانة العامة للصحة النفسية قامت بحصر للأمراض النفسية في جميع المحافظات تبلغ نسبته 23% موضحا أما الإحصاءات في العالم تكشف أن كل شخص من 4 أشخاص مصاب بمرض نفسي أي بنسبة 30% من سكان العالم يعانون من أمراض نفسية.

وكشف أستاذ الطب النفسي، أن علاج الأمراض النفسية يرفع الدخل القومي بنسبة 2%، موضحا أن المصريين يعانون من انخفاض الروح المعنوية لاسيما وأن توقعاتهم أقل من القدرات التي نمتلكها لأنهم يريدون الإشباع الفوري لا يمتلكون الصبر.

وذكر أن الاكتئاب مرض أكثر ألما من السرطان، مضيفًا أن حدوث جلطة في القلب في حال الإصابة بالاكتئاب تزيد فرص الوفاة بنسبة 17% وفي الحالات الطبيعية تبلغ نحو 4% فقط، ومريض السرطان إذا أصابه الاكتئاب يرفض العلاج.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة