أكرم القصاص - علا الشافعي

الكورة جمعتهم.. اعرف حكاية "بوست" لمغربى يشكر كرم ضيافة أهل بنها

الخميس، 27 يونيو 2019 08:30 م
الكورة جمعتهم.. اعرف حكاية "بوست" لمغربى يشكر كرم ضيافة أهل بنها أعلام أربعة دول ترتفع فى منزل بمدينة بنها
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تتوقف حياة المشجعين من مختلف الدول العربية خلال حضورهم كأس الأمم الأفريقية على ملاعب كرة القدم فقط، ولكن من خلال تفاعلهم اليومى مع الشعب المصرى، وكعادة المصريين يضربون أروع الأمثال فى كرم الضيافة وحسن الاستقبال، حيث دعا شاب مصرى يدعى أحمد جميل أصدقاءه الثلاثة من تونس والمغرب والجزائر، لترتفع أعلام أربعة دول عربية داخل منزله، وتتحول عزومة فى منزل بريف مصر إلى بوست يحظى بتداول كبير على السوشيال ميديا. 

بوست
 

للوهلة الأولى يبدو الأمر اعتياديًا، ولكن رفع الضيوف الثلاثة أعلام بلادهم، حيث انتشرت صورهم من خلال "بوست" عبر فيس بوك لشاب مغربى، والذى وجه الشكر إلى أهل مصر ولصاحبه الذى دعاه برفقة آخرين على الغداء فى قرية الصغيرة مقباس بمدينة بنها التابعة لمحافظة القليوبية. 

شوف الجمهور العربى قالوا أيه عن بنها خلال حضوهم كأس الأمم (1)
 

يحكى الشاب أحمد جميل، يعمل مهندس كهرباء، 26 عامًا: "تعرفت على أصدقائى من خلال جروب لتجارب السفر، ورحبت بهم وأحببت أن يروا الريف المصرى ويتفاعلون مع الشعب المصرى، وهو ما حدث بالفعل، فقامت والدتي بإعداد الأكل المصرى فى المنزل، وكان معهم أعلام بلادهم وقمت أنا أيضًا برفع علم مصر". 

شوف الجمهور العربى قالوا أيه عن بنها خلال حضوهم كأس الأمم (2)
 

وأضاف أحمد جميل، عقب التقاط الصورة: "لم أكن أتخيل أن تنتشر الصورة بتلك الطريقة عبر مواقع التواصل الاجتماعى، حيث اتصلت بى العديد من القنوات الفضائية فى بلدان عربية".

وقال الشاب المغربى سفيان عمار، أنا فى مصر منذ حوالى 4 أشهر، وأشعر بالمحبة وحسن الضيافة.

وأضاف إيهاب خليفي، تونسى، يبلغ 26 عامًا: "كنت حاضرًا مباراة تونس مع أنجولا، حيث تعادل الفريقان، وإن شاء الله سنواجه حظا أفضل فى المباريات المقبلة"، وعن تنظيم كأس الأمم الأفريقية أضاف: "التنظيم أكثر من رائع، والأكثر من ذلك الجمهور الذى كان حاضرًا معانا خلال المباراة لمؤازرة منتخب تونس، والمصريون بصراحة حطونا فوق الرؤوس، وعملوا معانا الواجب، وأنا واحد من الناس أشعر أنى فى بلدى، وذهبت إلى بنها برفقة أسرة مصرية جميلة".





 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصريه

اهلا وسهلا

يا اهلا وسهلا بيكم تنورو مصر ونشيلكم فوق راسنا اخواتنا العرب مكانهم فوق الرأس وجوه العين والقلب تعيشوا وتنورو مصر ⁦⁦❤️⁩

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة