“FDA” تحذر من انتشار القرطوم لعدم قدرته على علاج إدمان المواد الأفيونية

الخميس، 27 يونيو 2019 11:00 م
“FDA” تحذر من انتشار القرطوم لعدم قدرته على علاج إدمان المواد الأفيونية fda
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت إدارة الغذاء والدواء FDA من القرطوم مرة أخرى وضرورة توقف الشركات عن الإعلان عن منتجاتها وبيعها بشكل غير قانوني كعلاج لإدمان المواد الأفيونية.

وأعلنت الوكالة اليوم أنها قد أرسلت رسائل إلى شركتى "كالي بوتانيكالز" و "كراتوم إن سي" ، والتي قدمت ادعاءات غير مثبتة تفيد بأن القرطوم يمكن أن يخفف من أعراض انسحاب المواد الأفيونية والقلق وأكثر من ذلك.

 

وفي الواقع كشفت إدارة الغذاء والدواء (FDA) عن أن القرطوم يتصرف مثل المواد الأفيونية وكان سبب وفاة 91 شخصًا في الولايات المتحدة.

وتتطلب رسائل التحذير الصادرة عن إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) من الشركتين إثبات أنها تتخذ خطوات لإزالة هذه الإعلانات الصحية الخاطئة من منتجاتها، أو التوقف عن بيعها أو مواجهة دعوى قانونية.

ويتفق معظم مسئولي الصحة العامة على أن العلاج الأكثر فعالية لإدمان المواد الأفيونية هو العلاج بمساعدة الأدوية (MAT) ، والذي يستخدم عقاقير مثل “suboxone” و “buprenorphine” لتخفيف أعراض الانسحاب.

أما القرطوم ليس من الأدوية المعتمدة لمساعدة الناس على التغلب على إدمان المواد الأفيونية، وإنه لسوء الحظ يمكن الوصول إليه بسهولة أكثر من أدوية MAT المعتمدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة