خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

العالم يتغنى بتأهل الفراعنة إلى ثمن نهائى امم افريقيا 2019.. مهارة صلاح وتريزيجيه حديث الفيفا والكاف.. الصحافة الإنجليزية تشيد بـ"المايسترو" وتنتقد تغييرات أجيرى.. وسكاى نيوز تبرز حفاظ الشناوى على نظافة شباكه

الخميس، 27 يونيو 2019 12:00 م
العالم يتغنى بتأهل الفراعنة إلى ثمن نهائى امم افريقيا 2019.. مهارة صلاح وتريزيجيه حديث الفيفا والكاف.. الصحافة الإنجليزية تشيد بـ"المايسترو" وتنتقد تغييرات أجيرى.. وسكاى نيوز تبرز حفاظ الشناوى على نظافة شباكه مباراة مصر والكونغو
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفردت وسائل الإعلام العالمية مساحات واسعة للحديث عن الفوز الثمين الذى حققه منتخب مصر على الكونغو الديمقراطية بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما باستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بمسابقة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى مصر.

الفيفا والكاف يسلطان الضوء على تأهل الفراعنة

البداية مع الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، الذى كتب عبر موقعه الرسمى، "مصر تواصل انتصاراتها وتضمن التأهل لثمن نهائى أمم أفريقيا"، وأضاف، "تمكن أحمد المحمدى من تسجيل الهدف الأول لمنتخب مصر فى الدقيقة 25، وبالدقيقة 43 تقدم محمود تريزيجيه من وسط الملعب الخاص بفريقه، انطلق بمهارة وانتظر اللحظة المناسبة للتمرير لمحمد صلاح، حيث لم يعان نجم ليفربول فى تجميد مدافع الكونغو الديمقراطية قبل أن يسدد كرة قوية عن يسار الحارس".

وأضاف، "فى الشوط الثانى تغير الحال بشكل كبير، اكتفى لاعبو المنتخب المصرى بالحفاظ على التفوق بالهدفين، ليتراجعوا بعض الشىء لنصف ملعبهم معتمدين على الهجمات المرتدة عبر تريزيجيه ومحمد صلاح، وحاول المدرب أجيرى تنشيط الشكل الهجومى بمشاركة أحمد كوكا ثم وليد سليمان، لكن ظلت المحاولات الأكثر لمصلحة الكونجو التي عمل لاعبوها على عكس الكثير من الكرات العرضية داخل المنطقة، دون أن تحقق التهديد فحافظ الشناوى على شباكه نظيفة، ليخرج الفراعنة بانتصارهم الثمين".

كما تناول الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" الفوز الثمين الذى حققه منتخب مصر على الكونغو الديمقراطية، وذكر الموقع الرسمى لـ"الكاف" أن منتخب مصر نجح فى حجز مقعده بالدور ثمن النهائى لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بعد فوزه على منتخب الكونغو الديمقراطية، موضحاً أن منتخب "الفراعنة" نجح فى فرض حضوره على أجواء اللقاء مدعوماً بصخب جماهيرى كبير.

وأضاف "أحمد المحمدى أشعل المدرجات بافتتاحه التسجيل فى الدقيقة (25)، بعدما عكس محمد صلاح كرة عرضية على رأس المحمدى سددها فى المرة الأولى ارتدت من الحارس ثم تابعها فى الثانية داخل المرمى، منح الهدف ثقة أكبر لزملاء صلاح، وفى الوقت ذاته أجبر لاعبى الكونغو الديمقراطية على التخلى عن الحذر والتقدم نحو المناطق الأمامية، وعلى طريقته الخاصة، استقبل محمد صلاح تمريرة "تريزيجيه" الرائعة وتلاعب بالدفاع مسدداً الكرة على يسار الحارس هدف التعزيز الثانى للفراعنة د(41)".

ورفع منتخب مصر بقيادة مديره الفني المكسيكي خافيير أجيري رصيده إلى 6 نقاط ليضمن التأهل ويصبح ثاني الصاعدين إلى ثمن نهائي البطولة بعد نيجيريا، بينما تجمد رصيد الكونغو الديمقراطية بقيادة مديره الفني فلوران إيبينجي بلا نقاط فى المركز الأخير.

الصحافة الإنجليزية تشيد بأداء محمد صلاح

وقالت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، إن محمد صلاح نجم نادى ليفربول نجح في الرد على الانتقادات التي تعرض لها بسبب تراجع مستواه فى المباراة الافتتاحية أمام زيمبابوي وسجل هدفاً رائعاً فى شباك الكونغو الديمقراطية.

أما صحيفة "اندبندنت" الإنجليزية، فقالت إن محمد صلاح كان قائد سيمفونية صعود منتخب مصر لدور الـ 16 في بطولة كأس الأمم الأفريقية بعدما سجل هدفاً وساهم فى صناعة آخر سجله أحمد المحمدى قائد منتخب "الفراعنة".

أما هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، فقالت إن المنتخب المصرى واصل عروضه المتراجعة للمباراة الثانية على التوالى، كما واصل خافيير أجيرى المدير الفنى المكسيكى تبديلاته غير الموفقة والتى تسببت فى سيطرة المنافس على المباراة وحصار المنتخب المصرى فى نصف ملعبه وتعرضه لهجمات خطيرة هددت الفوز.

مباراة مصر والكونغو
مباراة مصر والكونغو

وأضافة الإذاعة البريطانية أن المنتخب المصرى كان محظوظا بشكل كبير حيث أنقذ القائم الأيمن والعارضة كرتين خطيرتين للمنتخب الكونغولى كانتا كفيلتين بقلب موازين المباراة في الشوط الأول، وتكررت الفرص الخطيرة على مرمى الفريق المصرى عدة مرات في الشوط الثانى.

كما تناولت صحيفة "آس" الإسبانية فوز منتخب مصر على الكونغو الديمقراطية، وقالت، "المنتخب المصرى قدم مباراة جيدة في الشوط الأول، وتمكن خلاله الفراعنة من تسجيل هدفي اللقاء، جاء الأول عبر قائد المنتخب أحمد المحمدي، وتحديدًا في الدقيقة 25، فيما ظهر محمد صلاح في دور البطولة في الدقيقة 43، مسجلًا الهدف الثاني، بعد عمل رائع من محمود تريزيجيه، في حين واجه منتخب الكونغو الديمقراطية حالة من سوء الحظ خلال المباراة، بعد تصدى العارضة لتسديدتين خلال الشوط الأول، منعت الفهود من تعديل النتيجة".

محمد صلاح
محمد صلاح

وأضافت الصحيفة أن "شوط المباراة الثاني جاء مغايرًا تمامًا للشوط الأول، حيث سادت حالة من العشوائية على أداء الفريقين، وغابت الخطورة إلا في لقطات متفرقة طوال الـ 45 دقيقة".

وعنونت شبكة "سكاى نيوز عربية"، "مصر تتأهل للدور الثانى.. وصلاح يسجل أول أهدافه"، مشيرة إلى أن محمد الشناوي حارس منتخب مصر نجح في الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة الثانية على التوالى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة