أكرم القصاص - علا الشافعي

ثنائية مصر ضد الكونغو حديث الصحافة العالمية.. فيديو

الخميس، 27 يونيو 2019 10:39 ص
ثنائية مصر ضد الكونغو حديث الصحافة العالمية.. فيديو جانب من المباراة
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت وسائل الإعلام العالمية الضوء على تأهل منتخب مصر إلى دور الـ16 فى بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد تغلبه على الكونغو الديمقراطية بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس باستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى مصر.

ورفع منتخب مصر بقيادة مديره الفنى المكسيكى خافيير أجيرى رصيده إلى 6 نقاط ليضمن التأهل ويصبح ثانى الصاعدين إلى ثمن نهائى البطولة بعد نيجيريا، بينما تجمد رصيد الكونغو الديمقراطية بقيادة مديره الفني فلوران إيبينجي بلا نقاط في المركز الأخير.

وقالت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، إن محمد صلاح نجم نادى ليفربول نجح فى الرد على الانتقادات التي تعرض لها بسبب تراجع مستواه فى المباراة الافتتاحية أمام زيمبابوى وسجل هدفاً رائعاً فى شباك الكونغو الديمقراطية.

أما صحيفة "اندبندنت" الإنجليزية، فقالت إن محمد صلاح كان قائد سيمفونية صعود منتخب مصر لدور الـ 16 في بطولة كأس الأمم الأفريقية بعدما سجل هدفاً وساهم فى صناعة آخر سجله أحمد المحمدى قائد منتخب "الفراعنة".

أما هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سى"، فقالت إن المنتخب المصري واصل عروضه المتراجعة للمباراة الثانية على التوالي، كما واصل خافيير أجيرى المدير الفنى المكسيكي تبديلاته غير الموفقة والتى تسببت فى سيطرة المنافس على المباراة وحصار المنتخب المصرى فى نصف ملعبه وتعرضه لهجمات خطيرة هددت الفوز.

وأضافة الإذاعة البريطانية، أن المنتخب المصرى كان محظوظا بشكل كبير، حيث أنقذ القائم الأيمن والعارضة كرتين خطيرتين للمنتخب الكونغولى كانتا كفيلتين بقلب موازين المباراة فى الشوط الأول، وتكررت الفرص الخطيرة على مرمى الفريق المصرى عدة مرات فى الشوط الثانى.

كما تناولت صحيفة "آس" الإسبانية فوز منتخب مصر على الكونغو الديمقراطية، وقالت، "المنتخب المصرى قدم مباراة جيدة فى الشوط الأول، وتمكن خلاله الفراعنة من تسجيل هدفى اللقاء، جاء الأول عبر قائد المنتخب أحمد المحمدى، وتحديدًا فى الدقيقة 25، فيما ظهر محمد صلاح في دور البطولة في الدقيقة 43، مسجلًا الهدف الثاني، بعد عمل رائع من محمود تريزيجيه، في حين واجه منتخب الكونغو الديمقراطية حالة من سوء الحظ خلال المباراة، بعد تصدى العارضة لتسديدتين خلال الشوط الأول، منعت الفهود من تعديل النتيجة".

وأضافت الصحيفة أن "شوط المباراة الثاني جاء مغايرًا تمامًا للشوط الأول، حيث سادت حالة من العشوائية على أداء الفريقين، وغابت الخطورة إلا في لقطات متفرقة طوال الـ 45 دقيقة".

وعنونت شبكة "سكاي نيوز عربية"، "مصر تتأهل للدور الثاني.. وصلاح يسجل أول أهدافه"، مشيرة إلى أن محمد الشناوي حارس منتخب مصر نجح في الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة الثانية على التوالي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة