رغم تصاعد الإسلاموفوبيا.. مسلمون يبهرون الجميع ويعتلون مناصب مهمة فى العالم.. حليمة يعقوب رئيس سنغافورة.. صادق خان عمدة لندن.. وساجد جاويد وزير داخلية بريطانيا.. وآخرهم بدر الدين منانى أول مسلم بشرطة إيطاليا

الأربعاء، 26 يونيو 2019 07:06 م
رغم تصاعد الإسلاموفوبيا.. مسلمون يبهرون الجميع ويعتلون مناصب مهمة فى العالم.. حليمة يعقوب رئيس سنغافورة.. صادق خان عمدة لندن.. وساجد جاويد وزير داخلية بريطانيا.. وآخرهم بدر الدين منانى أول مسلم بشرطة إيطاليا تعيين بدر منانى بالشرطة الإيطالية
كتب: محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم تصاعد الإسلاموفوبيا، والنهج العنصرى والمتطرف ضد المسلمين، والذى يصورون الإسلام على أنه مصدر الإرهاب حول العالم، يأتى الأن الدليل الجامح الذى يكذب هؤلاء المغرضين، ليعتلى المسلمين أعلى المناصب بعدة دول العالم، ليصنعوا مجدا كبيرا ويخرسون الألسن التى تتفوه بكل سوء عن الإسلام والمسلمين، ونستعرض معا مسلمون أبهروا العالم بوظائفهم ومناصبهم على النحو التالى.. 

 

بدر الدين منانى أول مسلم بشرطة إيطاليا

أدى بدر الدين منانى، الشاب الإيطالى ذو الأصول المغربية، قسم التخرج فى مدرسة الدرك، السبت الماضى، بجانب 396 من زملائه الآخرين، ليكون أول مسلم يلتحق بالشرطة الإيطالية.

وسلطت وسائل الإعلام الإيطالية، حسبما نقلت "العين" الإماراتية الضوء على خبر تخرج بدر الدين، كأول شاب مسلم من أصول عربية يلتحق بقوات الدرك الوطنى الإيطالى "كارابنييري"، وهو الحدث الذى اعتبر دليلا على التكامل والاندماج فى إيطاليا من خلال إدماج أشخاص من بلدان أخرى متمتعين بحق المواطنين الإيطاليين، بحسب صحيفة "كوريرى ديلا سيرا" الإيطالية.

بدر الدين منانى
بدر الدين منانى

 

"الوفاء بجميع واجبات دولتى للدفاع عن الوطن وحماية المؤسسات الحرة بالانضباط والشرف"، بهذه الكلمات البسيطة، أقسم بدر الدين بجانب زملائه، فى حفل التخرج الذى أقيم بثكنة فيليتشى ماريتانو فى مدينة تورينو، شمال البلاد، بحضور وزيرة الدفاع الإيطالية إليزابيتا ترينتا.

 

حضر الحفل صلاح منانى، والد بدر، وأشقاؤه الـ3، ووالدته، وحضروا من بلدية تشيودونو فى إقليم برجامو إلى مدينة تورينو.

 

تعيين بدر منانى بالشرطة الإيطالية
تعيين بدر منانى بالشرطة الإيطالية

 

ولد بدر الدين منانى (ذو الأصول المغربية) فى بلدية سانتا ماريا كابوا فيتيرى فى مقاطعة كازيرت فى إقليم كامبانيا جنوب البلاد، ويبلغ من العمر الآن 23 عاماً.

 

صادق خان

صادق خان

تمكن المحامى المسلم ذو الأصول الباكستانية "صادق خان" من الفوز بمنصب عمدة لندن، فخاض معركة قاسية قبل أن ينال منصبه الرفيع، ولد خان عام 1970 لمهاجر باكستاني، ونشأ فى مجمع سكنى متواضع فى حى توتنج جنوب لندن، أنهى دراسته الجامعية ونال شهادة الحقوق، وعمل محاميا، وفى عام 2005، أصبح عضوا فى البرلمان عن حزب العمال، وشغل فى 2008 حتى 2010 منصب وزير دولة لشؤون الإدارة المحلية والنقل فى حكومة غوردن براون، إلى أن تولى منصب عمدة لندن.

 

ساجد جاويد وزيرا لداخلية بريطانيا

عينت رئاسة الحكومة البريطانية ساجد جاويد "49 عاماً" وزيرًا للداخلية خلفًا لآمبر رود ليكون أول وزير مسلم فى حكومة رئيسة الوزراء تيريزا ماى، ويعتبرجاويد ثانى مسلم يحصل على منصب فى تاريخ الحكومات البريطانية، حيث سبقته فى تولى منصب وزاري بالمملكة المتحدة، البارونة سعيدة وارسى، التى شغلت منصب وزيرة شؤون الجاليات والمعتقدات الدينية.

 


ساجد جاويد

وفى 9 أبريل 2014، عين رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، "جاويد"، فى مجلس الوزراء كوزير للدولة لشئون الثقافة والإعلام والرياضة ووزير المساواة بعد استقالة ماريا ميلر، وهذا جعله أول عضو فى البرلمان تم انتخابه فى عام 2010 للانضمام إلى مجلس الوزراء، وأول نائب برلمانى باكستانى يقود وزارة حكومية، وبعد فترة وجيزة تم تعيينه عضوًا فى مجلس الملكة الخاص.

وحصل جاويد على عدد من الجوائز، ففى يناير 2015، مُنح جائزة أفضل سياسى فى السنة فى "British Muslim Awards"، وفى نوفمبر عام 2017، فاز "ساجد"، بجائزة النائب عن جائزة حزب المحافظين.

 

جهاد ديب نائب بالبرلمان الأسترالى

اختار الناخبون في ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية النائب المسلم جهاد ديب ليكون أول مسلم يتم انتخابه لعضوية برلمان ولاية نيوساوث ويلز ،والتي تعتبر أكبر ولاية في استراليا.

جهاد الديب
جهاد الديب

 

وتم اختيار جهاد ديب وهو مدير مدرسة سابق ليكون مرشح مقعد دائرة لاكمبا من قبل حزب العمال الأسترالي التي تعتبر إحدى معاقل الحزب الرئيسية والمضمونة للحزب في منطقة غرب سيدني ، وقد حقق ديب فوزا ساحقا على منافسية في تلك الدائرة التي تقطنها كثافة من المسلمين تعتبر الأعلى على مستوى البلاد، محققا ما يقارب 69% بالمائة من أصوات الناخبين وهى نسبة اعتبرت الأعلى على مستوى هذه الانتخابات متحديا حملة التحريض التى تعرض لها قبل أيام من الانتخابات لتشويه صورته من قبل عدد من المجموعات العنصرية المتطرفة والمعادية للمسلمين.

 

حليمة يعقوب أول امرأة لرئاسة سنغافورة

وصلت حليمة إلى سدة الرئاسة فى سنغافورة كأول امرأة فى هذا المنصب فى تاريخ البلاد، وتعهدت حليمة يعقوب التى تؤدي اليمين الدستورية بأنها ستكون رئيس للجميع، وتنتمي حليمة يعقوب، وهى مسلمة، لأقلية الملايو التى قررت سنغافورة أن تكون الرئاسة هذه المرة من نصيبها بهدف تعزيز الشعور بالتعدد الثقافى والعرقى، علماً أن منصب الرئاسة هو منصب شرفى إلى حد بعيد.

حليمة يعقوب رئيس سنغافورة

وبموجب قواعد الترشح فقد تأهلت حليمة يعقوب تلقائيا للمنصب نظرا لخبرتها كرئيسة سابقة للبرلمان لأكثر من ثلاث سنوات، في حين قالت إدارة الانتخابات فى وقت سابق إن اثنين من المرشحين الأربعة الآخرين ليسوا من الملايو بينما لم يحصل مرشحان آخران على الموافقة بالتأهل للمنافسة على المنصب.

وتعد سنغافورة الواقعة جنوب شرقي قارة آسيا واحدة من أغنى البلاد في المنطقة وأكثرها استقراراً من الناحية السياسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة