أكرم القصاص - علا الشافعي

عبر البرلمان..

صادق خان: على ماى التنحى فورا إذا فشلت فى تمرير اتفاق بريكست الثلاثاء

الأحد، 13 يناير 2019 04:14 م
صادق خان: على ماى التنحى فورا إذا فشلت فى تمرير اتفاق بريكست الثلاثاء صادق خان - عمدة لندن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ظل استمرار الفوضى السياسية فى المملكة المتحدة بسبب "البريكست"، وقبل يومين من تصويت النواب على اتفاق تيريزا ماى، رئيسة وزراء بريطانيا الخاص بالخروج من الاتحاد الأوروبى، دافع عمدة لندن صادق خان عن البقاء داخل التكتل قائلا فى مقال له بصحيفة "الأوبزرفر" البريطانية، إن "الاتفاق السئ" أغلب الظن لن يتم تمريره الثلاثاء.

 

وأضاف خان، أن صفقة تيريزا ماى من شأنها أن تتسبب فى ضرر كبير لمستقبل المملكة المتحدة، مما يعرض الوظائف والازدهار والحراك الاجتماعى لخطر جسيم، على حد تعبيره.

 

ولفت عمدة لندن، إلى أن تصويت يوم الثلاثاء هو الأكبر فى البرلمان منذ حرب العراق - وعلى كل عضو فى البرلمان التفكير مليًا فى الإرث الذى يريد أن يتركه. وحث نواب جميع الأحزاب السياسية على تنحية السياسات القبلية جانبًا والقيام بما يخدم مصالح ناخبيهم والجيل القادم.

 

وطالب تيريزا ماى بالتنحى على الفور والدعوة إلى انتخابات عامة حال رفض النواب تمرير صفقتها لأن ذلك الأمر المسئول الذى يمكن أن تقوم به.

 

وقال خان، إن حزب المحافظين لديه تاريخ طويل فى وضع حزبهم فوق المصلحة الوطنية مهددا إنه فى حال لم يتم الدعوة على الفور لإجراء انتخابات مبكرة إذا رفض النواب الصفقة، فسوف يطلق حملة لإجراء استفتاء جديد - مع خيار البقاء فى الاتحاد الأوروبى على ورقة الاقتراع.

 

وأكد عمدة لندن، على أنه من الواضح أنه إذا كانت حكومتنا وبرلماننا غير قادرين على إيجاد مخرج من هذه الفوضى، فيجب إخراجها من أيدى السياسيين والعودة إلى الشعب البريطانى ليكون لهم القول النهائى واستعادة السيطرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة