خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عمرو وردة يخرج من الباب الصغير.. المنتخب يستبعد صانع ألعابه لسوء السلوك.. أجيرى يبلغ اللاعب بالقرار.. الجبلاية تصدر بيانا رسميا.. أبو ريدة يجتمع باللاعبين لاحتواء الأزمة.. ولوائح الكاف تلزم الفراعنة بـ22 لاعباً

الأربعاء، 26 يونيو 2019 02:34 م
عمرو وردة يخرج من الباب الصغير.. المنتخب يستبعد صانع ألعابه لسوء السلوك.. أجيرى يبلغ اللاعب بالقرار.. الجبلاية تصدر بيانا رسميا.. أبو ريدة يجتمع باللاعبين لاحتواء الأزمة.. ولوائح الكاف تلزم الفراعنة بـ22 لاعباً عمرو وردة
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد سلسلة طويلة من الأزمات الأخلاقية التى صاحبته منذ الاحتراف فى الأندية الأوروبية سطر عمرو وردة صانع ألعاب أتروميتوس اليونانى ومنتخب مصر الفصل الأسوأ فى مسيرته الكروية التى ما زالت فى مهدها، ليتم استبعاده من معسكر الفراعنة بكأس الأمم الأفريقية.

الاستبعاد مدى الحياة كان العقاب المناسب لما فعله عمرو وردة بعد أن تسبب سوء سلوكه فى إثارة الأزمات خلال معسكر كان 2019، حفاظاً على تركيز اللاعبين فى مباريات البطولة التى لن تقبل الجماهير المصرية التهاون فيها، خاصة أنها مقامة على أرض الفراعنة.

 

المنتخب يستبعد صانع ألعابه لسوء السلوك

استبعد عمرو وردة بشكل نهائى بعدما تصدر المشهد فى أكثر من أزمة أخلاقية خلال الأيام الماضية كان أبرزها واقعة فتاة السوشيال ميديا، التى نشرت حديثاً بينها وبين صانع ألعاب المنتخب فى شات موقع إنستجرام، قبل أن يتم تداول فيديو غير أخلاقى منسوب للاعب أيضاً.

 

أجيرى يبلغ اللاعب بالقرار

المهندس هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة أجرى اتصالا هاتفياً بالمكسيكى خافير أجيرى المدير الفنى لمنتخب مصر أبلغه خلاله بقرار استبعاد عمرو وردة، وعلى الفور اجتمع أجيرى بالجهاز المعاون وقرروا الاستجابة لتعليمات رئيس الجبلاية، وأصر أجيرى على إبلاغ عمرو وردة بقرار الاستبعاد بنفسه، وعلى الفور امتثل اللاعب للقرار وحزم حقائبه وودع معسكر الفراعنة.

 

الجبلاية تصدر بيانا رسميا

أصدر اتحاد الكرة بيانا رسميا مقتضبا حول الأزمة، قال فيه: "قرر المهندس هانى أبو ريدة رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم المشرف العام على المنتخب الوطنى استبعاد اللاعب عمرو وردة من معسكر الفريق بعد التشاور مع الجهاز الفنى والإدارى للفريق، وذلك فى إطار الحفاظ على حالة الانضباط والالتزام والتركيز التى عليها الفريق".

 

أبو ريدة يجتمع باللاعبين لاحتواء الأزمة

عقد هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب الوطنى جلسة مع لاعبى الفريق فى الثانية ظهر اليوم بفندق الإقامة، لغلق ملف استبعاد عمرو وردة من المعسكر قبل ساعات من مباراة الكونغو فى الجولة الثانية بالدور الأول بأمم أفريقيا 2019.

ويرغب أبو ريدة فى احتواء الأزمة سريعا حتى لا تؤثر سلبا على معنويات وتركيز الفريق قبل مواجهة الكونغو المرتقبة، والتى لا بديل عن الفوز بها من أجل الاقتراب من حسم التأهل للدور الثانى.

 

لوائح الكاف تلزم الفراعنة بـ22 لاعباً

ووفقاً لقوانين ولوائح الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، فإن منتخب مصر ليس له الحق فى التقدم بطلب لضم لاعب جديد بدلاً من عمرو وردة، وسيتعين مواصلة مشواره فى النسخة الحالية من مسابقة كأس الأمم الأفريقية بـ22 لاعباً، حيث تنص اللوائح على إمكانية استبدال المنتخبات المشاركة للاعب واحد فقط قبل 24 ساعة من أول مباراة فى البطولة القارية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة