خالد صلاح

بعد توصيات مبادرة 100 مليون صحة بتناول الموز.. تعرف على فوائده الهامة للجسم

الأربعاء، 26 يونيو 2019 05:30 م
بعد توصيات مبادرة 100 مليون صحة بتناول الموز.. تعرف على فوائده الهامة للجسم الموز
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
الموز من الفواكه الأكثر شعبية في العال كله، له فوائد صحية هامة جدا لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الأساسية وتوفر فوائد للهضم وصحة القلب وفقدان الوزن.
 
ونصحت مبادرة "100 مليون صحة" بتناول فاكهة الموز لكونها غنية بالفيتامينات والكالسيوم  اللازم لبناء الجسم خاصة فى مرحلة الطفولة، مؤكده على إن تناول الموز قبل النوم يحفز الجسم على إفراز مادة السيروتونين، التى تساعد على النوم بسرعة كما يساعد تناول الموز قبل النوم على الشعور بالشبع دون أن يعطى كمية عالية من السعرات الحرارية.
 
 
وأضافت مبادرة 100 مليون صحة الموز لا يسبب السمنة كما تتداول الأقاويل عنه كما يؤمن تناول الموز قبل النوم احتياجات الجسم من فيتامين C الذى يعتبر مضاد أكسدة قوى.

وهناك فوائد صحية هامه متعددة للموز، حسبما ذكر موقع " healthline" وهى: 

-الموز مفيد لمرضي السكر  

الموز غني بالبكتين وهو نوع من الألياف يعطي اللحم شكله البنيوي الإسفنجي، ويحتوى الموز غير الناضج على نشاء مقاوم  يعمل مثل الألياف القابلة للذوبان ويهرب من الهضم، قد يخفف كل من البكتين والنشا المقاوم من مستويات السكر في الدم بعد الوجبات ويقلل من الشهية طريق إبطاء إفراغ المعده. 

-الموز قد يحسن الصحة الهضمية

الموز غنى الألياف الغذائية الهامة لتحسين عمليه الهضم، ويحتوي الموز متوسط الحجم على حوالي 3 جرام من الألياف.

- الموز قد يساعد في إنقاص الوزن

يحتوي الموز على سعرات حرارية قليلة ولكنه مغذى للغاية ويشعر الشخص بالامتلاء

-الموز مفيد لصحة القلب

البوتاسيوم هو معدن ضروري لصحة القلب وخاصة السيطرة على ضغط الدم، والموز مصدر غذائي رائع للبوتاسيوم،وأكدت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من البوتاسيوم لديهم خطر أقل بنسبة 27 ٪ من الإصابة بأمراض القلب.

 -الموز يحتوي على مضادات الأكسدة القوية

الفواكه والخضروات هي مصادر ممتازة لمضادات الأكسدة الغذائية، والموز يحتوى على عدة أنواع من مضادات الأكسدة القوية بما في ذلك الدوبامين والكاتيكين.

-الموز يساعد  على الشعور بالشبع

النشا المقاوم هو نوع من الكربوهيدرات عسر الهضم الموجود في الموز غير الناضج والأطعمة الأخرى التي تعمل مثل الألياف القابلة للذوبان في الجسم، والبكتين والنشا المقاوم يساعد على تخفض الشهية وتزيد من الشعور بالامتلاء بعد الوجبات.

-الموز غير الناضج قد يحسّن حساسية الأنسولين

تعد مقاومة الأنسولين أحد عوامل الخطر الرئيسية للعديد من الأمراض الأكثر خطورة في العالم بما في ذلك مرض السكري من النوع الثاني، وأكدت العديد من الدراسات أن 15:30 جراماً من النشا المقاوم يوميًا قد يحسّن حساسية الأنسولين بنسبة 33-50٪ في أقل من أربعة أسابيع ،ويعد الموز غير الناضج مصدرًا جيدًا للنشا المقاوم ، مما قد يحسن من حساسية الأنسولين.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة