دراسة تكشف: رسائل الطوارئ الرئاسية الأمريكية سهلة الاختراق

الثلاثاء، 25 يونيو 2019 03:00 م
دراسة تكشف: رسائل الطوارئ الرئاسية الأمريكية سهلة الاختراق رسائل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت مجموعة من الباحثين بجامعة كولورادو من أن نظام الرسائل الأمريكية الذى يرسل تحذيرات رئاسية حول حالات الطوارئ الوشيكة "سهل" اختراقه والتلاعب به،  ولإثبات ذلك أرسل العلماء رسائل محاكاة ساخرة إلى كل هاتف فى ملعب لكرة القدم يتسع لـ 50 ألف شخص، وبالفعل أثير الذعر بينهم بعد استقبال الرسالة.

ووفقا لموقع BBC البريطانى، تم ابتكار نظام الإنذار اللاسلكى فى حالات الطوارئ فى عام 2006، والذى يطلق عليه اسم (Wea ) لتحذير المواطنين من حالات التقلبات الجوية، بالإضافة إلى المساعدة فى العثور على الأطفال المفقودين.

وفى العام الماضى قرر العلماء إضافة ميزة جديدة، وهى  إرسال التحذيرات الرئاسية، فشعروا بالقلق من حدوث اختراق للبرنامج.

ولإثبات تلك الفرضية قام ثمانية علماء، بإرسال رسائل المحاكاة الساخرة، عن طريق استخدام محطات الهواتف المحمولة وبعض البرامج الأخرى التى تم تكييفها خصيصاً، واستغلوا بعض الثغرات فى بروتوكول خدمة (wea) .

واكتشف الباحثون، أنه من السهل اختراق تلك البرامج وإرسال رسائل تسبب الذعر للمواطنين فى الأماكن العامة، إذ يحتاج  الأمر فقط يحتاج إلى أربعة محطات منخفضة، وسيتم إرسال أشياء تهدد الأمن القومى، مؤكدين أن إصلاح هذه المشكلة يتطلب بذل جهد تعاونى ين شركات الاتصالات وأصحاب المصلحة الحكوميين ومصنعى الهواتف المحمولة.

 

وقد تواصل العلماء اصحاب الدراسة بالهيئات الصناعية والعديد من الوكالات الفيدرالية، لتحذيرهم بشأن ما اكتشفوه.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة