دراسة: الأطفال المصابون بنقص الانتباه وفرط النشاط أكثر عرضة لهذا الاضطراب

الثلاثاء، 25 يونيو 2019 08:30 ص
دراسة: الأطفال المصابون بنقص الانتباه وفرط النشاط أكثر عرضة لهذا الاضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اضطراب فرط النشاط ونقص الانتباه يصيب العديد من الأطفال، خاصة الأطفال الذين يعانون من التوحد أو يجلسون لفترات طويلة على الموبايل.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “HealthDayNews” فوجد الباحثون أن هؤلاء الأطفال أكثر عرضة لتناول المزيد من الأطعمة أو رفض الأكل وزيادة مخاطر اضطرابات الطعام.

وأوضح الباحثون من مركز جونز هوبكنز للأطفال فى بالتيمور أن اضطراب الأكل بفقدان السيطرة على تناول الطعام يسمى  “loss of control eating syndrome” (LOC-ES)، وكما يوحى الاسم فإن الناس الذين يعانون من هذا الاضطراب فى بعض الأحيان لا يمكنهم التوقف عن الأكل حتى لو كانوا يريدون.

وشملت الدراسة على حوالى 79 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 8 و14 عاماً، وتم تقييم الأطفال من حيث اضطراب ADHD واضطرابات الأكل، ووجد الباحثون أن الأطفال الذين يعانون من اضطراب فرط النشاط ونقص الانتباه “ADHD” كانوا أكثر عرضة لاضطراب الأكل بمعدل 12 مرة.

وقد أثبت الباحثون أيضا أن الأطفال الذين كانوا يعانون من اضطرابات الطعام أكثر عرضة سبع مرات للإصابة باضطراب فرط النشاط وتشتت الانتباه “ADHD”، بالمقارنة بالأطفال الذين لا يعانون من اضطرابات الطعام. وأضاف الباحثون أنه يجب السيطرة على هؤلاء الأطفال لتقليل فرص إصابتهم بتلك الاضطرابات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة