خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

غانا تواجه بنين في بداية حلم استعادة اللقب الغائب في أمم أفريقيا 2019.. التاريخ يرجح كفة "البلاك ستارز" ضد "السناجب".. رئيس الجمهورية يدعم أيو ورفاقه.. وبنين تبحث عن أول انتصار فى تاريخ الكان

الثلاثاء، 25 يونيو 2019 08:00 م
غانا تواجه بنين في بداية حلم استعادة اللقب الغائب في أمم أفريقيا 2019.. التاريخ يرجح كفة "البلاك ستارز" ضد "السناجب".. رئيس الجمهورية يدعم أيو ورفاقه.. وبنين تبحث عن أول انتصار فى تاريخ الكان منتخب غانا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقص منتخب غانا شريط مشواره في النسخة الـ32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية بمواجهة بنين في العاشرة مساء اليوم باستاد الإسماعيلية، ضمن منافسات المجموعة السادسة التي تضم أيضًا منتخبي الكاميرون وغينيا بيساو، وأكد رئيس جمهورية غانا حضوره مباراة اليوم لدعم اللاعبين فى مستهل مشوارهم بالبطولة القارية.

 

غانا ضد بنين في أمم أفريقيا 2019

ويطمح منتخب غانا لتحقيق انتصار كبير على نظيره بنين، يوجه من خلاله رسالة إلى جميع منافسيه، بأنه قادم بقوة للفوز بالبطولة، التي يحلم بالحصول عليها للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ عام 1982.

ويسجل منتخب غانا الظهور الـ22 في بطولة كأس الأمم الأفريقية، وخاض 92 مباراة على مدار تاريخ مشاركاته في المونديال الأفريقي، حيث حقق الفوز في 52 مباراة وتعادل في 17 مباراة، بينما تذوق مرارة الهزيمة في 20 مباراة.

وسجل منتخب غانا 123 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 71 هدفًا على مدار تاريخ مشاركاته في البطولة.

وصعد منتخب غانا بعدما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بعد اعتماده تأهل منتخبي غانا وكينيا للنسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وذكر الاتحاد الأفريقي عبر موقعه الرسمي، أنه تقرر استبعاد منتخب سيراليون من سباق التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بعدما تم تجميد النشاط من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بسبب التدخل الحكومي، ليتم شطب نتائجه ليصعد منتخبي كينيا وغانا للمونديال الأفريقي.

وتعقد جماهير غانا آمالها على الثنائي أسامواه جيان وأندريه أيو في تحقيق الفوز على بنين في مباراة اليوم.

وتبدو الفرصة سانحة أمام منتخب غانا لتحقيق الفوز في ضربة البداية نحو تحقيق حلم الحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد غياب دام 37 عامًا، في ظل تفوق "البلاك ستارز" على بنين من ناحية القدرات الفنية والبدنية.

جدير بالذكر أن منتخب غانا اكتفى في نسخ 2012 و2013 و2017 بالحصول على المركز الرابع وفي نسخة 2015 بالمركز الثاني كما خرج صفر اليدين من الدور الأول لمونديال 2014 بالبرازيل وغاب عن مونديال 2018 بروسيا.

 

بنين يبحث عن الانتصار الاول في تاريخه بأمم أفريقيا

في المقابل، يسعى منتخب بنين لاستغلال تراجع أداء منتخب غانا في الفترة الأخيرة وذلك بتحقيق الفوز لتعزيز آماله مبكرًا في التأهل لدور الـ16 من منافسات البطولة.

ويبحث منتخب بنين الملقب بـ"السناجب" في مباراة اليوم عن تحقيق الفوز الأول فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأفريقية.

ويسجل منتخب بنين الظهور الرابع فى التاريخ بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، بعدما احتل المركز الثانى فى جدول ترتيب المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لـ"كان 2019" برصيد 10 نقاط، خلف منتخب الجزائر صاحب الصدارة، ومتفوقاً على منتخبى جامبيا وتوجو.

وشارك منتخب بنين فى ثلاث مناسبات سابقة ببطولة كأس الأمم الأفريقية أعوام 2004 و2008 و2010، تعادل في مباراة وحيدة وخسر 8 مباريات، سجل لاعبوه 4 أهداف واهتزت شباكه 20 مرة.

ولا يسجل التاريخ أى إنجازات تذكر لمنتخب بنين، سوى أنه تمكن من التأهل إلى كأس أمم أفريقيا 3 مرات فقط، ولم يتمكن الفريق من تخطى دور المجموعات فى المشاركات الثلاث، وتمكن من تحقيق تعادل وحيد أمام موزمبيق فى 2010، وتلقى الهزيمة فى جميع مبارياته الأخرى.

وسبق للمنتخبين أن التقيا في ست مواجهات رسمية، حيث كان التفوق لمصلحة المنتخب الغاني، الذي حقق أربعة انتصارات، مقابل فوز يتيم لبنين، فيما خيم التعادل بينهما على لقاء وحيد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة