خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"ظبط مزاجك ببلاش".. مقهى بالدقى يقدم الشاى والقهوة مجانا لغير القادرين

الثلاثاء، 25 يونيو 2019 12:31 م
"ظبط مزاجك ببلاش".. مقهى بالدقى يقدم الشاى والقهوة مجانا لغير القادرين المقهى
أحمد جمال الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المشروبات  متاحة على مدار اليوم بمجرد الطلب

مالك المقهى: أسعى لمساعدة غير القادرين وتعميم الفكرة بين أصحاب المحلات فى الأنشطة المختلفة

 

" شاى وقهوة مجانا لغير القادرين".. هكذا يتم الإعلان عن تقديم المشروبات المجانية عبر لافتة تم وضعها فى واجهة أحد المقاهى بشارع التحرير الدقى لتقديم المشروبات الساخنة بمختلف أنواعها لغير القادرين على مدار اليوم .

 

نشأت الفكرة فى شهر رمضان الماضى فى ذهن أحد ملك القهوة ويعمل مهنس ديكور عند قيامة بتصميمات بعض العقارات فى  التجمعات العمرانية الجديدة التى تتسم بالرقى وارتفاع اسعارها ومشاهدة بعض العمال فى طائفة المعمار الذى لا تمكنهم ظروفهم المادية من تناول  المشروبات الساخنة التى يحتاجونها على مدار ساعات عملهم بسبب ارتفاع أسعارها فى تلك الأماكن.  

65128832_2303537913070639_5711337692202008576_n

وبدأ تنفيذها فعليا خلال شهر رمضان الماضى عبر تقديم المشروبات الساخنة لعمال النظافة التابعين للحى والذى تضطرهم أعمالهم للإفطار فى الشارع والبقاء خارج منازلهم فترات طويلة، بجانب إمكانية عدم وجود أموال كافية معهم لتناول المشروبات لذلك كان التفكير فى تقديمها لهم مجانا.

 

وقال حامد رمضان مالك المقهى: "بعد انقضاء شهر رمضان تم التوافق على تقديم هذه المشروبات بشكل يومى لغير القادرين بشكل عام وعدم اقتصارها على عمال النظافة بشكل خاص ، ويتم تقديم هذه المشروبات للكافة من غير القادرين فلا تقتصر على وجوب هيئة معينة أو ساعات محددة فهى متاحة بمجرد الطلب".

 

وهو ما يعبر عنه مالك القهوة بقوله: "لا توجد ضوابط معينة لتقديم هذه المشروبات سواء شكلية أو فالمشروبات متاحة للجميع وعلى مدار اليوم دون النظر إلى هيئة الطالب فمن الوارد أن يكون هناك شخص لا تظهر عليه علامات العوز ولكنه لا يملك ثمن المشروب".

65502482_2303544343069996_7362298197089189888_n

 

وتابع مالك المقهى: "فى أحد الايام فوجئت بأحد الاشخاص يتوقف أمام المقهى بسيارته الفارهة ويطلب تناول قهوة ولكنه نسى محفظة نقوده فى المنزل وهو ما يؤكد أن العامل الشكلى ليس حاسم فى تقدير الاستحقاق من عدمه".

وأكد على أنه لم يتعرض للاستغلال أبدًا  بل أن البعض يحاول دفع ما تناوله مجانا من مشروبات فى مرات سابقة وهو ما لا يوافق عليه، لافتًا إلى أن الغرض من هذه اللافتة هو مساعدة غير القادرين وتعميم الفكرة بين اصحاب المحلات فى الأنشطة المختلفة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة