خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الموناليزا و الخشخاش وغرفة العنبر.. أغلى أشياء سرقت من المتاحف

الثلاثاء، 25 يونيو 2019 05:30 ص
الموناليزا و الخشخاش وغرفة العنبر.. أغلى أشياء سرقت من المتاحف غرفة العنبر
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل يمكن أن تسرق تراثا يخلد اسم بلد ما، الإجابة فى السطور التالية،  فوفقًا لموقع zestradar نقدم لك 10 أشياء سرقت من متاحف العالم منها:

1. الموناليزا

1. The Mona Lisa
1. The Mona Lisa

 

تعلمون جميعا مدى شهرة "الموناليزا" ليوناردو دافنشي، ولكن في بدء الأمر لم تلق "الموناليزا" أى شهرة حتى سرقت من متحف "اللوفر" عام 1911، ومنذ ذلك الحين أصبحت "الموناليزا" حديث العالم وأشهر اللوحات الفنية.

2. جيبسون ستراديفاريوس

2. Gibson Stradivarius
2. Gibson Stradivarius

"جيبسون ستراديفاريوس" هي الآلات الأكثر شهرة على الكوكب، تم صنعها من قبل "ستراديفاريوس" نفسه عام 1713، سرق هذا الكمان الصغير مرتين، في عامي 1919 و 1936، تبلغ القيمة الحالية المقدرة لهذه الأداة الرائعة 15 مليون دولار.

3. الامبراطوري الثالث فابر البيض

3. Third Imperial Fabergé Egg
3. Third Imperial Fabergé Egg

من بين 50 بيضة من المجوهرات الفريدة التي تم تصنيعها للعائلة المالكة الروسية في عام 1885 نجت واحدة فقط، والباقين إما تم تدميرها أو سرقتها، وهو أمر محتمل بدرجة كبيرة تم العثور على آخر بيضة في مصنع للخردة في أمريكا في عام 2012؛ ووصل سعرها إلى 33 مليون دولار.

4. زهور فان جوخ الخشخاش

4. Van Gogh’s Poppy Flowers
4. Van Gogh’s Poppy Flowers

من المحزن أن "فان جوخ" لم يعش طويلاً بما يكفي لرؤية أفضل أعماله، "أزهار الخشخاش"، والتى تمت سرقتها في الواقع، ووصل سعرها إلى" 55مليون دولار"وسُرقت اللوحة عام 1977 من متحف محمد محمود خليل في القاهرة، واستغرق الأمر 10 سنوات للعثور عليها.

5. فيلم "الصرخة" لإدوارد مونش

5. Edvard Munch’s “The Scream”
5. Edvard Munch’s “The Scream”

الصرخة هي واحدة من أكثر الصور شهرة في الثقافة الحديثة، تبلغ قيمتها حوالي 120 مليون دولار، لذلك بالطبع حاول الناس سرقتها مرتين .

6. لجنة القضاة العادلين

. The Just Judges Panel
. The Just Judges Panel

هذه اللوحات قديمة، تم رسمها في القرن الخامس عشر "1420-1432"، وفي أبريل 1934 فقدت إحدى اللوحات من كاتدرائية القديس بافو في بلجيكا، في نهاية المطاف أصبح اللص نظيفًا ملقى على فراش الموت، لكنه فشل في ذكر المكان الذي أخفى فيه اللوحة؛ وبعد ثمانية عقود لا يزال الناس يبحثون عن ذلك.

7. غرفة العنبر

7. Amber Room
7. Amber Room

تم نهب غرفة العنبر المليئة بالذهب والمجوهرات وغيرها من الأشياء من قبل النازيين في بداية الحرب "1941.

8. متحف مدينة مكسيكو الوطني للأنثروبولوجيا

8. Mexico City National Museum Of Anthropology
8. Mexico City National Museum Of Anthropology

في عام 1985 وقعت عملية سطو للمتحف الوطني للأنثروبولوجيا في مكسيكو سيتي، حيث تمكن اللصوص من أخذ 124 قطعة لا تقدر بثمن،  أمضت السلطات 3 سنوات في البحث عن هؤلاء اللصوص لحسن الحظ تم استرداد جميع البضائع المسروقة في الوقت المناسب .

9. بول سيزان "منظر لأوفيرس سور أويز"

9. Paul Cezanne’s “View of Auvers-sur-Oise”
9. Paul Cezanne’s “View of Auvers-sur-Oise”

عشية رأس السنة الجديدة، عام 1999 - 2000، احتفل حراس متحف أشمولين في أكسفورد بهذا التاريخ الضخم مثل أي شخص آخر، وفي الوقت نفسه تمكن بعض اللصوص المتسللين إلى داخل المتحف وسرقوا "عرض أوفيرس سور أويز" لبول سيزان، كل ذلك في أقل من 10 دقائق ولم يرها أحد منذ ذلك الحين.

10. متحف إيزابيلا ستيوارت غاردنر

10. The Isabella Stewart Gardner Museum
10. The Isabella Stewart Gardner Museum

تثبت هذه الحالة فقط أنه لا يمكنك الحصول على قدر كبير من الأمان داخل المتاحف، في عام 1990  طلب رجلان يرتديان زي رجال شرطة بوسطن السماح بدخول المتحف المغلق؛ وسمح الحراس لهما بالدخول وقاما بالسرقة وفرا هاربين قبل أن يلاحظ أي شخص أن الحراس قد سقطوا، لقد نجح هذان الشخصان في الحصول على ما يكفي من العناصر التي تقدر بحوالي 500 مليون دولار ، مما يجعله أكثر سرقة فنية قيمة على الإطلاق.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة