خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الإبراشي يواصل حديث عن أمم أفريقيا بـ"كل يوم"ويستضيف متطوعين أجانب.. رئيس لجنة المتطوعين: سنعمم الفكرة لتبادل الخبرات.. وطبيبة نيجيرية: رأيت مصر مختلفة بوجودي فيها.. سنغالي: جمهور بلادي شكر كثيراً في مصر

الثلاثاء، 25 يونيو 2019 11:14 م
الإبراشي يواصل حديث عن أمم أفريقيا بـ"كل يوم"ويستضيف متطوعين أجانب.. رئيس لجنة المتطوعين: سنعمم الفكرة لتبادل الخبرات.. وطبيبة نيجيرية: رأيت مصر مختلفة بوجودي فيها.. سنغالي: جمهور بلادي شكر كثيراً في مصر حفل افتتاح أمم أفريقيا
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل الإعلامي وائل الإبراشي، حديثه عن بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة فى مصر حالياً، مؤكداً أن البطولة تشهد تنظيم مختلف عن البطولات السابقة من حيث زيادة عدد الفرق، والنظام الرائع الذى نشهده، دون حدوث أي أخطاء.

واستضاف الإبراشي فى حلقته اليوم مجموعة من الشباب الأفارقة المتطوعين فى عدد من لجان البطولة، حيث أكد رئيس لجنة المتطوعين أن هذه تعد المرة الأولى التى يأتي فيها متطوعين إلى مصر فى بطولة قارية.

وفي بداية الحلقة قال محمود صالح، عضو المكتب الفني لمكافحة الإدمان، إن تحرك جاد من الحكومة والمجتمع في مواجهة ظاهرة التعاطي والإدمان، وذلك بعد حادثة محطة مصر، والتي اعقبها تصريحات مهمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف صالح، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كل يوم، تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، وخلود زهران، والمذاع عبر فضائية ONE، أن تصريحات الرئيس كانت واضحة، وتم عمل حملة واضحة، كما كان هناك تحليل إجباري والدولة لا تتهاون لظاهرة التعاطي أو الإدمان.

وتابع عضو مكافحة الإدمان، أن هناك خطة عمل دقيقة، حتى وصل عدد من يقومون بالتحليل حوالي 1000 موظف يومياً، وكل الجهات تخضع لعمية التحليل، مشيراً إلى أن هناك ردع مجتمعي كبير جداً وهناك طلب من الموظفين للتحليل.

وأشار صالح، إلى أن أصبح هناك فرق كبير بسبب تصريحات السيسي، كما أن العقوبات الواضحة والاستمرارية، ساهموا بشكل جيد في تنفيذ خطة الكشف، ومن يثبت تورطه يتم تحويله لنيابة الإدارية لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه.

وقال الدكتور معتز خطاب، رئيس جنة المتطوعين الأجانب ببطولة كأس الأمم الأفريقية، أن فكرة المتطوعين الأجانب جاءت قبل بداية البطولة لتبادل خبرات شباب القارة والدول، موضحاً أنه للمرة الأولى يأتي متطوعين أجانب لبطولة داخل مصر.

وأضاف خطاب، أنه تم عمل دعوة على الإنترنت لمن يرغب في التطوع بالبطولة من الدول، مشيراً إلى أنه حضر الكثير من الشباب، وتم إجراء اختبارات كثيرة لهم.

وأشار خطاب، إلى أن خبرات تلك الشباب ستصيف الكثير للشباب المصري، كما سيضيف الشباب المصري خبرات لهم، وهذا هو المطلوب، متابعاً: لدينا 24 متطوع من 14 جنسية أغلبهم من دول إفريقيا وهناك من بريطانيا، وتم توزيعهم على المحافظات بجميع اللجان.

وتابع رئيس لجنة المتطوعين الأجانب، نحتاج إلى متطوعين أجانب كثيرين، محتاجين متطوعين كثيرين، وسنعمم تلك التجربة بعد ذلك.

2صصسض
الدكتور معتز خطاب

كما قالت مينابيلا أوتشى، من نيجيريا، طبيبة متطوعة ببطولة كأس الأمم الأفريقية، إنها كانت ترغب في أن تكون عضوة مشاركة في بطولة أمم أفريقيا بمصر وجاءت إليها، موضحة أنها كانت تجربة رائعة أن تكون موجودة في مص.

وأضافت مينابيلا أوتشى، أن وجودها كمتطوعة لكي توصل علاقات الدول الأفريقية ببعضها، مشيرة إلى أنها لم تختار أن تكون بلجنة فحص المنشطات ولكنها قامت بالتوقيع على اختيار الجزء الطبي وهو تخصصها، والمنشطات كنت جزءا من هذه اللجنة، قائلا:" أن مشجعة لكل أفريقيا وأنا أعلن الحياد التام ولم أتى من أجل تشجيع منتخب نيجيريا".

وعن غضب اللاعبين من التحليل، قالت، اللاعبين يعلمون الأمر جيداً وفي كل مسابقة لا يغضبون لأنهم يريدون أن يحافظوا على سجل نظيف لهم، مؤكدة أنها اختارت المشاركة وكانت سعيدة للغاية، لأنها كانت تقرئ في الكتب عن مصر ولكن عندما جئنا كان الوضع مختلف وهي المرة الأولي لي كمتطوعة في بطولة.

1234
مينابيلا أوتشى

وقال بران منغان، سنغالي، ومتطوع بلجنة المشجعين في بطولة أمم أفريقيا، إن منتخب السنغال متميز جدا وقوي ولدينا لاعبين متمزين مثل ساديو ماني، وسنذهب إلى الأدوار الأولي بالبطولة.

وأضاف منغان، أن عدد كبير جاء من السنغال ورأيت جماهير كثيرة، مشيراً إلى أنه من ضمن الطلبة الذين استقبلوا اللاعبين عندما حضروا إلى مصر.

وتابع منغان، أن المشجع في السنغال يسمي الأسد كناية لمنتخب السنغال، ولدينا لاعبين جيدين فى المنتخب السنغالي، كما لدينا طقوس مختلفة في التشجيع ونشجع اللاعبين بشكل مختلف لكي يشعرون أن ورائهم جمهور كبير.

وأشار بران منغان، إلى أنه سأل الكثيرين من جماهير السنغال الذين جاءوا إلى مصر لتشجيع منتخب بلادهم عن البطولة، وأجابوا أن جميع الخدمات متوفرة، وشكروا كثيراً فى مصر، وتنظيم البطولة ولأول مرة يكون هناك 24 فريق فى البطولة.

حجخ
 بران منغان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة