خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

هيئة "الرعاية الصحية" أداة تقديم خدمات منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد للمنتفعين.. تشرف على سلسلة العلاج من الكشف وحتى صرف الدواء.. وخطة سنوية لإجراء فحص للعاملين المعرضين للإصابة بالأمراض المهنية

الإثنين، 24 يونيو 2019 10:00 ص
هيئة "الرعاية الصحية" أداة تقديم خدمات منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد للمنتفعين.. تشرف على سلسلة العلاج من الكشف وحتى صرف الدواء.. وخطة سنوية لإجراء فحص للعاملين المعرضين للإصابة بالأمراض المهنية الدكتور خالد نورى رئيس هيئة الرعاية الصحية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طبيب مسئول عن كل 5 آلاف ملف طبى 

أكدت وزارة الصحة والسكان أن هيئة الرعاية الصحية أحد هيئات إدارة منظومة التأمين الصحى أنها مسئولة عن تقديم خدمات الرعاية الصحية بكافة مستوياتها الثلاثة داخل أو خارج المستشفيات للمؤمن عليهم داخل جمهورية مصر العربية، وذلك من خلال منافذ تقديم الخدمة التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحى والجهات التابعة لوزارة الصحة التى تنضم تدريجيا للنظام بعد تأهيلها وفقا لمعايير الجودة والاعتماد والحصول على الشهادة الدالة من هيئة الاعتماد والرقابة الصحية.

وتقوم هيئة الرعاية الصحية بضبط وتنظيم الخدمات الصحية التأمينية بكافة مستوياتها والتى تتضمن خدمات طبيب الأسرة والممارس العام والأطباء المتخصصين والاستشاريين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية وخدمات العمليات الجراجية بأنواعها والفحص بالأشعة والفحوص المعملية اللازمة وغيرها من الفحوص الطبية وصرف الأدوية لكل ما تقدم داخل أو خارج المستشفيات، وذلك بالإضافة إلى توفير الخدمات التأهيلية الطبية وتقديم الأجهزة الصناعية التعويضية.

 

وتصدر هيئة الرعاية الصحية القرارات اللازمة لتنظيم إجراءات تحويل حالات الفحص الطبى، وإصابات العمل من جهات العمل لأماكن تقديم الخدمة التى تحددها وطرق إخطار الهيئة بنتائج الفحص الطبى الابتدائى وإخطارات إنهاء علاج إصابات العمل.

وتلتزم هيئة الرعاية الصحية بتخصيص أماكن ومسارات محددة معلن عنها للتعامل مع الحالات المحولة لتحديد اللياقة الطبية وإصابات العمل ويراعى فى اختبارات العاملين فيها أن يكون على دراية كافية بطبيعة العمل بتلك المجالات من النواحى الإدارية والفنية.

وتضع هيئة الرعاية الصحية خطة سنوية لإجراء فحص للعاملين المعروضين للإصابة بأحد الأمراض المهنية الواردة بجداول الأمراض المهنية التى تصدر عن الوزارة المختصة بالتأمينات الاجتماعية بالتنسيق مع الوزير المختص بالصحة ووزير القوى العاملة، وذلك طبقا لدوريات الفحص المناسبة لأنواع التعرض المختلفة ويقوم بتنفيذها الإدارة المختصة بهيئة الرعاية بواسطة الأطباء المتخصصين فى مجال الأمراض المهنية على كافة مستويات التخصص بما فيها الاستشاريين واللجان العليا والأبحاث والفحوصات الطبية المختلفة وتشمل هذه الخطة مراحل متعددة يتم من خلالها إجراء مسح شامل لأماكن العمل وتحديد مناطق التعرض ونوعياته والأفراد المعرضيين للإصابة.

وقال الدكتور خالد نورى رئيس هيئة الرعاية الصحية أحد هيئات إدارة منظومة التأمين الصحى الشامل على هامش مؤتمر للغرفة الفرنسية حول حوكمه منظومة التأمين الصحى الجديدة أن هناك آليات محددة لمتابعة المرضى بالمستشفيات ووحدات الرعاية الأساسية على أن يتم المرور على المرضى بشكل دورى مع مراعاة حالات الطوارئ، مضيفا أن منظومة علاج الحالات الطارئة تعمل بشكل منتظم ويمكن استقبال المرضى على مدار 24 ساعة وتلقى العلاج بشكل طبيعى، وبالمجان مع بدء تطبيق منظومة التأمين الصحى الجديدة ببورسعيد.

وذكر أن كل طبيب مقيم مسئول عن 20 مريضا بالمستشفيات الكبرى، يقوم بمتابعتهم خلال حضوره بالمستشفى يوميا ومدة عمل الطبيب بالمستشفى 9 ساعات على أن تظل المستشفيات عامرة بالأطباء فى التخصصات المختلفة بشكل مستدام لتوفير الخدمة للمريض.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة