لقاء مفتوح لـ عادل عصمن بمناسبة وصولة لقائمة البوكر القصيرة

الأحد، 23 يونيو 2019 03:00 ص
لقاء مفتوح لـ عادل عصمن بمناسبة وصولة لقائمة البوكر القصيرة الروائى عادل عصمت
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد دار الكتب خان للنشر احتفالية ولقاء مفتوحا مع الروائى عادل عصمت الحاصل، يوم الأربعاء المقبل، فى الساعة السابعة مساءً، بمقر الدار بالمعادى، وذلك بأحدث أعماله الإبداعية رواية "الوصايا" التى وصلت القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية لسنة 2019، كما يقدم الدكتور وليد الخشاب، أستاذ ومنسق الدراسات العربية بجامعة يورك، كندا، قراءة ومناقشة فى أعماله الكاتب عادل عصمت الروائية.

عادل عصمت كاتب مصري من مواليد 1959، تخرج من كلية الآداب قسم الفلسفة جامعة عين شمس سنة 1984. حصل على ليسانس المكتبات من جامعة طنطا سنة 1986. يعمل خبير وأخصائي مكتبات في وزارة التربية والتعليم. حصلت روايته "أيام النوافذ الزرقاء" على جائزة الدولة التشجيعية سنة 2011، وحصلت روايته "حكايات يوسف تادرس" على جائزة نجيب محفوظ في الآداب سنة 2016 وصدرت في نسختها الإنجليزية في أبريل 2018. من أعماله الروائية، الرجل العاري، هاجس موت، حياة مستقرة، صوت الغراب، حالات ريم والوصايا التي جاءت على القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية لسنة 2019. وكتاب قصص قصيرة قصاصات وكتاب ناس وأماكن.

وليد الخشاب أستاذ الدراسات العربية بجامعة يورك، كندا منذ عام 2007، المديرالمشارك لجماعة الدراسات العربية الكندية. دكتوراه في الأدب المقارن - جامعة مونتريال في 2003. في 2004 أدار تحرير كتاب: "العرب: الخروج من الأزمة؟" المنشور في فرنسا. له مايزيد عن خمسين فصلاً فى كتاب ومقالاً أكاديمياً حول الثقافات العربية والإسلام. له كتاب في النقد وعشرات الدراسات النقدية المنشورة باللغة العربية في الدوريات الثقافية والمحكمة. ترجم العديد من القصائد والدراسات المترجمة من وإلى الفرنسية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة