أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة: السيدات المصابات بالصداع النصفى أكثر عرضه لخطر السكتة الدماغية

الأحد، 23 يونيو 2019 01:54 م
دراسة: السيدات المصابات بالصداع النصفى أكثر عرضه لخطر السكتة الدماغية الصداع النصفى يعرضك للإصابة بالسكتة الدماغية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت جمعية القلب الأمريكية، من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية فى المرضى الذين يعانون من الصداع النصفى، وخاصة النساء.

 

تقرير
تقرير

وقال الدكتور ميتشل إلكيند، أستاذ الأعصاب بمدينة نيويورك، وأستاذ بكلية الأطباء والجراحين بجامعة كولومبيا، أن الأشخاص المصابون بالصداع النصفى يجب أن دراسة بإحتمال الإصابة بالسكتة الدماغية.

 

وأضافت جمعية القلب الامريكية، أنه وفقًا للمكتب الفيدرالى لصحة المرأة، يعانى حوالى 30 مليون أمريكى من الصداع النصفى، والصداع المتكرر، والخفقان الذى يمكن أن يرافقه الغثيان والضعف.

 

وأشارت إلى أن هناك علامات تنذر بالإصابة، مثل الصداع المصحوب بالاضطرابات الحسية التى تتراوح من رؤية وميض الضوء، وخطوط التعرج، إلى الإحساس بالوخز، وصعوبة التحدث.

 

وقالت أن ثلاثة أرباع الذين يعانون من الصداع النصفى هم من النساء، من بين ما يقرب من 800 ألف سكتة دماغية تحدث سنويا فى الولايات المتحدة الامريكية، تقدر مؤسسة الصداع النصفى الأمريكية، أن ما بين 2000 إلى 3000 فقط مرتبطة بالصداع النصفي.

 

وقالت الدكتورة كارين فورى، رئيسة قسم أمراض الأعصاب، أن الصداع النصفى ينطوى على تشنج وضيق فى الشريان.

 

وأضافت، إذا كنت تتناولى هرمونات فانها تزيد من خطر التجلط، وحدوث الجلطة.

 

وشددت فورى، والتى ترأس مجلس السكتة الدماغية، بجمعية القلب الأمريكية، أن السكتات الدماغية، تحدث بشكل متكرر أكثر فى كبار السن، كما تحدث حالات الصداع النصفى فى كثير من الأحيان مع التقدم فى السن.

 

وأكدت أنه إذا كنت تعانى من الصداع النصفى، فجيب عليك على الأقل التخفيف من المخاطر عن طريق تقليل عوامل الخطر الأخرى للسكتة الدماغية.

 

وهذا يعنى عدم التدخين، وممارسة النشاط البدنى، وعدم تعاطى الكحول، والسيطرة على الوزن، وضغط الدم، والسكر فى الدم، والكولسترول.

 

 وأكدت أن بعض النساء اللاتى لديهن عوامل خطر أخرى، فلا ينبغى عليهن التدخين، أو تناول الأدوية المحتوية على الهرمونات، وإذا كان شخص ما يعانى من صداع نادر، وكان يحدث فجأة فى كثير من الأحيان، أو إذا أصبح الصداع المعتدل حادًا بشكل مفاجئ، فقد يكون ذلك مؤشرًا على وجود مشكلة جديدة.









الموضوعات المتعلقة

أضرار الليمون أهمها الصداع النصفى

الأربعاء، 17 أبريل 2019 05:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة