أسود السنغال تسعى لاصطياد ملوك تنزانيا فى غياب ساديو ماني

الأحد، 23 يونيو 2019 08:00 ص
أسود السنغال تسعى لاصطياد ملوك تنزانيا فى غياب ساديو ماني منتخب السنغال
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقص منتخب السنغال شريط مشواره في النسخة الـ 32 من بطولة كأس الامم الافريقية المقامة حالياً في مصر عندما يلتقي في السابعة مساء اليوم مع تنزانيا بملعب "الدفاع الجوي"، ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً منتخبي الجزائر وكينيا.

ويضع المراقبون منتخب السنغال ضمن قائمة المرشحين للفوز ببطولة كأس الامم الافريقية للمرة الاولى في تاريخه، في ظل تواجد مجموعة مميزة من اللاعبين  على رأسهم ساديو مانى الذى توج مع نادى ليفربول الإنجليزي بلقب دوري ابطال اوروبا هذا الموسم، كما تقاسم جائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لأفضل هداف في مسابقة الدوري الإنجليزى برصيد 22 هدفاً مع المصرى محمد صلاح والجابوني أوباميانج.

كذلك كاليدو كوليبالى مدافع نابولى الإيطالى الذى حصد جائزة أفضل لاعب سنغالى لعام 2018، وكذلك لقب أفضل مدافع فى النسخة الأخيرة من مسابقة الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، ويفتقد منتخب السنغال في مباراة اليوم لجهود ساديو ماني بسبب الايقاف بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

وتبدو الفرصة سانحة أمام منتخب السنغال لحصد النقاط الثلاث في ضربة البداية أمام تنزانيا الذي يعود للمشاركة بعد غياب دام 39 عاماً في ظل تفوق "أسود التيرانجا"، من ناحية الخبرة والقدرات الفنية والتهديفية.

في المقابل يسجل منتخب تنزانيا الظهور الثانى فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الامم الافريقية، حيث سبق وسجل مشاركته الأولى قبل 39 عاماً أى فى نسخة 1980.

لم يسجل منتخب تنزانيا فى مشاركته الأولى بنيجيريا 1980 أى نتائج ملفتة، حيث غادر المنافسة من الدور الأول، بعدما تلقى الهزيمة فى مباراتين وتعادل فى مباراة واحدة أمام كوت ديفوار ليغيب 39 عاماً عن المشاركة فى الكان، قبل أن ينجح النجم النيجيرى المعتزل ولاعب الزمالك السابق إيمانويل أمونيكي فى إعادة المنتخب الملقب بـ"نجوم تايفا" إلى واجهة الأحداث مجدداً.

واقتنص منتخب تنزانيا "ملوك الطوائف"، بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الـ 12 فى التصفيات، بعدما حصد 8 نقاط من 6 مباريات، متخلفاً بفارق خمس نقاط خلف منتخب أوغندا صاحب الصدارة، ومتفوقاً على منتخب ليسوتو صاحب المركز المركز الثالث برصيد ست نقاط، ومنتخب الرأس الأخضر صاحب المركز الرابع والأخير.

ويسعى منتخب تنزانيا للخروج من مباراة اليوم بنقطة التعادل على الاقل فيما يبقى الطموح الابرز هو الفوز على كينيا والتواجد بين أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث والصعود لدور الـ 16 من منافسات البطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة