خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

المغرب ضد نامبيا.. اللامركزية وبناء الهجمة تميز أسود الأطلسى وعيب قاتل "تحليل"

الأحد، 23 يونيو 2019 08:37 م
المغرب ضد نامبيا.. اللامركزية وبناء الهجمة تميز أسود الأطلسى وعيب قاتل "تحليل" المغرب ضد ناميبيا
عبد الرحمن منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد منتخب المغرب، أحد المرشحين بقوة للتتويج بلقب النسخة رقم 32 لكأس الأمم الإفريقية التي تقام فى مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو.

 

بعد انتهاء مباراة المغرب ضد ناميبيا بفوز هدف وحيد فى المباراة التى جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الأولى فى المجموعة الرابعة التى تضم جنوب أفريقيا وكوت ديفوار، يتأكد بعض الحقائق عن المنتخب المغربى ترتكز فى اللامركزية وطرق بناء الهجمة التى يتميز بها  أداء الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفنى للمغرب، لكن هناك سلبية وحيدة تعاب على المدير الفني الفرنسى.

بناء الهجمة
 

أول طرق بناء الهجمة للمغرب تكون من خلال أن يهبط أحد لاعبي خط الوسط بين المدافعين وينطلق الظهيران على الأطراف والأجنحة ملتزمة بالخط ولا تدخل لعمق الملعب.

XwSStLyZ
 
نلاحظ هنا نزول أحد لاعب خط الوسط مع التزام الأجنحة بالأطرف، ووجود حرية تحرك لحكيم زياش في المنطقة المحددة بالصورة.
 
 
-yVSXqSH

بعد ذلك يتم التمرير الكرة لأحد الأطراف ويتم تكوين شكل الجوهرة الموضح بالصورة وتكوين زيادة عددية على لاعبي الخصم وفي هذه الحالة يكون 4 ضد 3.

الطريقة الثانية كانت تتم بتكوين مثلث من لاعب خط وسط وجناح والظهير، ومن ثم يحاول لاعبو المنتخب المغربي بتفريغ مساحة ينطلق منها الظهير الأيمن.

 
 
6Owe9j-a
 
بعد ذلك يقوم الظهير بإرسال العرضية للمتواجدين بمنطقة جزاء الخصم وبعدها أما أن يلعب أحدهم الكرة مباشرة للمرمى أو يمررها برأسه للمتواجد على حدود منطقة الجزاء.
 
imDEhtpR
 
pkjz3XIU
 
 

الكرات الطويلة

 

لجأ المنتخب المغربي في بعض أجزاء المباراة للكرات الطويلة وكانت ترسل لحكيم زياش بين الخطوط أو نور الدين مرابط خلف الأظهرة.
 
EP6SY_0B
 
 
QU9Mcq8J
 
 
 

اللامركزية

 
أكثر أمر أربك المدير الفني لنامبيا هو اللامركزية للخط االأمامي الخاص بالمغرب، الجميع في الثلث الأخير لأسود الأطلس كانوا يغيرون مراكزهم باستمرار لكن دون الخلل بنظام بناء الهجمة الذي ذكرناه في السطور والحالات السابقة.
 
 
tQr-3NaU
 

عيب وحيد

لا زال يعاني المنتخب المغربي من الفاعلية الهجومية، أسود الأطلس تصل بشكل مميز لمرمى الخصم لكن تحويل الكرة داخل شباك الخصوم هو الأمر الذي يجب على رينارد حله في أسرع وقت.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة