أكرم القصاص - علا الشافعي

ولاية فلوريدا تدفع 600 ألف دولار للهاكرز.. اعرف السبب

السبت، 22 يونيو 2019 08:00 م
ولاية فلوريدا تدفع 600 ألف دولار للهاكرز.. اعرف السبب هاكرز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دفعت فلوريدا 600 ألف دولار لمجموعة من الهاكرز لإعادة تشغيل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها مرة أخرى، بعد تعرضها للاختراق، حيث أصبحت تقديم أجهزة الكمبيوتر البلدية لريفيرا بيتش، إحدى ضواحى مدينة بالم بيتش، غير صالحة للاستخدام من قبل هجوم الفدية.

ووفقا لموقع BBC البريطانى، تسبب الفيروس فى تعطيل البريد الإلكترونى، وضرب أنظمة الاستجابة لحالات الطوارئ، وأجبر الموظفين على استخدام أنظمة الإدارة الورقية.

وصوت المجلس المحلى الذى يضم 35000 شخص على الدفع للهاكرز، بعد توظيف مستشارين فى الأمن السيبرانى للتحقيق.

وقالت روز إن براون المتحدثة باسم المجلس لصحيفة "إيه بى نيوز": "إننا نعتمد على نصيحتهم، فلا لا يوجد ما يضمن أن الهاكرز سيعيدون أجهزة الكمبيوتر فى البلدة إلى نظام العمل بمجرد الدفع".

وتم دفع الفدية بعملة التشفير البيتكوين، وتم تغطية الدفع بواسطة بوليصة تأمين البلدة، وتعرضت فلوريدا لهذا الفيروس فى أواخر شهر مايو، بعد أن ضغط أحد الموظفين على مرفق مفخخ برسالة بريد إلكترونى، وأدى الهجوم أيضًا إلى إيقاف تشغيل محطات ضخ المياه وتوقيع شيكات الدفع يدويًا.

وقال "سيزار سيرودو"، كبير مسؤولى التكنولوجيا فى شركة الأمن IOActive: "يحاول مجرمو الإنترنت دائمًا الحصول على أقصى ربح من خلال بذل أقل جهد ممكن، ولهذا السبب فإن استهداف تكنولوجيا المدينة يمثل فرصة عمل جيدة لهم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة