لو مش عارف تحدد عمر قطتك.. هنقولك تعرف إزاي

السبت، 22 يونيو 2019 08:30 ص
لو مش عارف تحدد عمر قطتك.. هنقولك تعرف إزاي قط - أرشيفية
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عشاق القطط في كثير من الأحيان إن رأوا قطة صغيرة في أحد الشوارع يقومون باصطحابها للمنزل للعناية والاهتمام بها، وهذا بدوره يجعلهم على غير دراية بعمر القطط، لأنهم لم يشهدوا ولادة هذا القط، لذلك قدم موقع"ويكي هاو" مجموعة من العلامات التي توضح عمر القط وهي كالآتي:

فحص الجسم

قط.
قط.

اعتمادًا على عمر قطتك، فقد يكون فراؤها أكثر أو أقل سُمكًا. وينبغي ألا تتعرض القطط للصلع أو فقدان شعرها، لكن بتحديد مدى امتلاء فرائها، يمكنك أن تحدد عمرها على نحو تقريبي، حيث يمكن أن يكون فراء قطة كبيرة في السن أكثر سمكا من قطة أصغر في السن.

ملمس الفراء

فراء القطط
فراء القطط

هناك بعض الاختلافات الطفيفة التي تحدث لفراء قطتك في الأوقات المختلفة من حياتها، بالنظر إلى هذه الاختلافات ستكون قادرًا على الحصول على فكرة جيدة عند عمر قطتك، فالقطط الصغيرة تمتلك فراء كثيرة وناعمة، وهذا عكس القطط الكبيرة في السن يكون فرائها خشن.

لاحظ نوع جسم قطتك

نوع القطة
نوع القطة

مع تقدم قطتك في السن، ستختلف مستويات نشاطها. هذه التغيرات على مدى نشاط قطتك قد تؤدي إلى تغيرات على نوع جسمها. الحكم على شكل جسم قطتك قد يعطيك فكرة عن عمرها.

راقب مزاج قطتك

مزاج القطة
مزاج القطة

من المحتمل أن تكون الرؤية والسمع قد تناقصا لدى القطط الأكبر سنًا بالإضافة إلى الألم الناتج عن الروماتيزم. قد يكون لهذه الظروف تأثير على مزاج قطتك. إذا لاحظت أن قطتك تظهر هذه السلوكيات، فقد يكون ذلك إشارة إلى أن قطتك مريضة أو في المراحل المتأخرة من عمرها أو كليهما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة