أكرم القصاص - علا الشافعي

تباين آراء طلاب الثانوية العامة حول التاريخ والفيزياء.. طلاب العلمى: 90% من الأسئلة فى مستوى الطالب المتوسط و10% فقط للمتميز.. وتلاميذ اللغات يشكون من أخطاء "الترجمة".. واللجان الفنية: الأسئلة من الكتاب

السبت، 22 يونيو 2019 03:00 م
تباين آراء طلاب الثانوية العامة حول التاريخ والفيزياء.. طلاب العلمى: 90% من الأسئلة فى مستوى الطالب المتوسط و10% فقط للمتميز.. وتلاميذ اللغات يشكون من أخطاء "الترجمة".. واللجان الفنية: الأسئلة من الكتاب تباين آراء طلاب الثانوية العامة حول التاريخ والفيزياء
كتب محمود طه حسين – محمود راغب - تصوير خالد كامل - عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رسمت سهولة امتحان الفيزياء الفرحة على وجوه عدد من طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة، فيما رأى بعضهم أن الامتحان صعب وفوق مستوى الطالب المتوسط، وأصيب طلاب الشعبة الأدبية بحالة من الحزن بسبب صعوبة امتحان التاريخ، حيث شهدت اللجان حالة من الارتياح بين الطلاب الذين أدوا امتحان الفيزياء، مؤكدين أنه جاء فى مستوى الطالب المتميز فى بعض جزئياته ولكن أكثر من قرابة 90% من الأسئلة فى مستوى الطالب المتوسط. 
 
احد-الطالبات--بعد-الأمتحان
احد الطالبات بعد الأمتحان
 
وأكدت الطالبة نيرة عبد الكريم أن معظم الأسئلة كانت غير مباشرة وخاصة أسئلة الاختيار من متعدد، لافتة إلى أن الامتحان تكون من 45 سؤال وهناك 35 جزئية فى مستوى الطالب المتوسط وباقى الامتحان صعب ويحتاج إلى تركيز.
 
وفى السياق ذاته أكدت اللجان الفنية لواضعى امتحان الفيزياء أن الأسئلة من كتاب المدرسة وهناك جزئيات مباشرة كثيرة ومطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية التى وضعها المركز القومى للامتحانات، موضحة أنه لا توجد أى أسئلة صعبة.
 
الأمهات-فى-أستقبال-الطالبات
الأمهات فى أستقبال الطالبات
 
فيما شكا طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية بمدارس اللغات، من وجود أخطاء فى ترجمة امتحان الفيزياء، واختلافه عن نفس السؤال باللغة العربية لطلاب المدارس الرسمية.
 
وقال أحمد محمد طالب بلجنة مدرسة المبتديان، إن المسئول عن ترجمة أسئلة الفيزياء، أخطئ فى جزئيتين ولم نتعرف على هدف السؤال الا من نسخة الامتحان باللغة العربية ، موضحًا أن غالبية الطلاب أجابوا على السؤال باللغة العربية لأننا لا نعرف ما هو المطلوب فى نفس السؤال بالصيغة الإنجليزية، وطالب الوزارة مراعاة اعتماد إجابة السؤال باللغة العربية فى النسخة الإنجليزية لامتحان الفيزياء.
 
الأهالى-فى-أستقبال-الطلاب
الأهالى فى أستقبال الطلاب
 
وبالنسبة لامتحان التاريخ، أكد طلاب الثانوية العامة، أن امتحان التاريخ صعب وطويل وغير مباشر وفى مستوى الطالب المتميز والفائق، حيث أكدت طالبات لجنة مدرسة المنيرة الإعدادية بنين والتى تؤدى فيها طالبات عدة مدارس خاصة امتحان الثانوية العامة، إن امتحان التاريخ يحتاج لطلب متميز.
 
وقالت ندى أحمد ساخرة:"الامتحان طويل وأسئلة غير مباشرة والامتحان فى مستوى " محمد على باشا".
 
الطالبات-بعد-أنتهاء-الأمتحان
الطالبات بعد أنتهاء الأمتحان
 
فيما أكدت اللجنة الفنية لواضعى امتحان التاريخ أن الأسئلة من كتاب المدرسة ومطابقتها للمواصفات الفنية ومباشرة وراعت الفروق الفردية بين جميع الطلبة.
 
وفى تحدى جديد للغشاشين تداولت صفحات الغش الإلكترونى أسئلة وإجابات امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة بعد بدء لجنة الامتحان بدقائق. 
 
الفرحة-بعد-الامتحان
الفرحة بعد الامتحان
 
واستطاع طلاب بالثانوية العامة تصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة الفيزياء بعد مرور دقائق من بدء لجنة الامتحان مرفق بها الإجابة عن تلك الجزئيات، كما تداولت صفحات الغش الإلكترونى أجزاء من أسئلة امتحان مادة التاريخ للثانوية العامة بعد قرابة 10 دقائق من بدء لجنة الامتحانات.
 
وفى واقعة غريبة تداولت صفحات الغش الأسئلة بكود الامتحان فى تحدى صريح للمراقبين والملاحظين ورؤساء اللجان.
 
الفرحة-عى-وجوة-الطالبات
الفرحة عى وجوة الطالبات
 
وكشف طلاب بالثانوية العامة أنهم استطاعوا دخول الامتحان بالتليفون المحمول، حيث طلبوا من أدمن إحدى جروبات الواتس آب بإرسال الإجابات لهم قائلين: "يا جماعة احنا دخلنا بالتليفون ابعتولنا الإجابة ".
 
كما أظهرت الصور المتداولة لامتحان الفيزياء التقاط صور أسئلة الامتحان من على المقعد الذى يجلس عليه الطالب أى أن الطالب الذى صور الأسئلة لم ينقل كراسة البوكليت من على المقعد. 
 
أمتحانات-الثانوية-العامة
أمتحانات الثانوية العامة
وأكدت مصادر مسئولة أنه تم تتبع الاسئلة المتداولة على صفحات الغش الإلكترونى وضبط الطلاب وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المسئولين عن تصوير الأسئلة ورفعها على صفحات الغش الإلكترونى و  التحقيق مع الملاحظين والمراقبين.
 
خروج-الطلاب
خروج الطلاب

 

سهولة-امتحان-الثانوية
سهولة امتحان الثانوية

 

طالبات-الثانوية-العامة-(3)
طالبات الثانوية العامة 

 

طالبة-الثانوية-العامة
طالبة الثانوية العامة

 

طلاب-الثانوية
طلاب الثانوية

 

طلاب-الثانوية-بعد-الأمتحان
طلاب الثانوية بعد الأمتحان

 

فرحة-الأمهات-بسهولة-الأمتحان
فرحة الأمهات بسهولة الأمتحان

 

فرحة-الطالبات-بسهولة-الأمتحان
فرحة الطالبات بسهولة الأمتحان

 

فرحة-الطلاب
فرحة الطلاب

 

فرحة-بعد-الأمتحان
فرحة بعد الأمتحان

 

فرحة-بعد-أمتحان-الثانوية
فرحة بعد أمتحان الثانوية

 

فرحة-بين-الطالبات
فرحة بين الطالبات

 

فرحة-وارتياح-بين-الطالبات
فرحة وارتياح بين الطالبات
 
 
 
الطلاب
الطلاب

 

أمتحانت-الثانوية
أمتحانت الثانوية

 

خروج-طالبات-الثانوية-العامة
خروج طالبات الثانوية العامة

 

سهولة-الأمتحان
خروج طالبات الثانوية

 

طالبات-الثانوية-العامة
طالبات الثانوية العامة

 

طالبة-الثانوية-العامة-بعد-أنتهاء-الأمتحان
طالبة الثانوية العامة بعد أنتهاء الأمتحان

 

طالبة-بعد-اداء-الأمتحان
طالبة بعد اداء الأمتحان

 

فرحة-الطالبات
فرحة الطالبات

 

الطالبات-بعد-أنتهاء-الأمتحان
الطالبات بعد أنتهاء الأمتحان

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة