أكرم القصاص - علا الشافعي

بدء إعادة تشغيل بطاقات التموين المتوقفة ضمن المستبعدين بالمرحلة الثالثة بعد الفحص والتأكد من استحقاقهم.. استمرار استخراج بطاقات جديدة للأسر الأكثر احتياجا.. وحصر الزوجات غير المقيدات لإدراجهن على بطاقة الزوج

السبت، 22 يونيو 2019 10:00 م
بدء إعادة تشغيل بطاقات التموين المتوقفة ضمن المستبعدين بالمرحلة الثالثة بعد الفحص والتأكد من استحقاقهم.. استمرار استخراج بطاقات جديدة للأسر الأكثر احتياجا.. وحصر الزوجات غير المقيدات لإدراجهن على بطاقة الزوج بطاقات التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار حرص الحكومة على وصول الدعم إلى مستحقيه من خلال بطاقات التموين، فحصت وزارة التموين والتجارة الداخلية بفحص تظلمات المواطنين أصحاب البطاقات التموينية المستبعدين نتيجة معايير لجنة العدالة الاجتماعية لمراجعتها والـتأكد من استحقاقهم للدعم أم لا.

التموين-تكشف-عن-الفئات-المستبعدة-من-الدعم
 

وكشف تقرير، أنه تم البدء فى إعادة تشغيل الكثير من بطاقات التموين المتوقفة ضمن المستبعدين من منظومة الدعم بالمرحلة الثالثة، وهما من تم إرسال لهم رسائل خلال الشهر الماضى من خلال بونات صرف السلع المدعمة تفيد بأن بطاقتهم ستتوقف عن صرف السلع المدعمة لوجد أحد معايير عدم استحقاق الدعم، وأنه بعد تقدم هؤلاء بتظلمات وفحصها والتأكد من استحقاقهم الدعم، قامت الوزارة بتشغيل الكثير من هذه البطاقات التى توقفت خلال الأيام الماضية.

وأضاف التقرير أن عدد المستبعدين فى المرحلة الثالثة وفقا لمعايير لجنة العدالة الاجتماعية كان يقرب من 416 ألف صاحب بطاقة وتم فحص التظلمات لمن تقدم بها من هؤلاء عن طريق الموقع الإلكترونى ومن تبين انه مستحق للدعم تم إعادة تشغيل البطاقة التموينية الخاصة به لتمكنه فى صرف السلع المدعمة وكذلك الخبز المدعم، بجانب أيضا استمرار صرف الخبز المدعم للمستبعدين من منظومة الدعم فى المرحلة الاولى والثانية.

وأضاف التقرير أن الحكومة والممثلة فى وزارة التموين والتجارة حريصة على التوسع فى مظلة الحماية الاجتماعية من خلال استمرار استخراج البطاقات التموينية الجديدة للفئات الأكثر احتياجا ومن محدودى الدخل، وكذلك العاملين من أصحاب الأجور المنخفضة، والمستفيدين من معاشات الضمان الاجتماعى وكذلك المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، حيث يتم استخراج البطاقات التموينية لهم مجانا بدون رسوم أى حوالات بريدية وكذلك استخراج بطاقات الفصل الاجتماعى فى حين يتم استخراج بطاقات بدل التالف أو الفاقد بعد سداد رسوم حوالة بريدية باسم الشركة المنفذه للبطاقة لا تتعدى قيمتها 20 جنيها.

1320126201930
 

وأوضح التقرير أن الوزارة مازالت تقوم بإرجاء تطبيق إحدى المحددات الخاصة لغير المستحقين فى المرحلة الثانية وهى ارتفاع فاتورة الكهرباء لمن يزيد استهلاكه شهريا عن 650 كيلو وات، حيث تم إرجاء من ينطبق عليه هذا الشرط لحين توفيق أوضاعه، نظرا لاكتشاف وجود العديد من عدادات الكهرباء مسجلين باسم شخص واحد،فى الوقت الذى يمتلك هذه العدادات أكثر من فرد،مما يظهر معدلات استهلاك هذه العدادات لشخص واحد رغم أنهم لعدة أشخاص، لافتا إلى ضرورة قيام أصحاب هذه العدادات بتوفيق أوضاعم، وأن يكون العداد المسجل بأسمائهم هو نفس العداد الذى يتم استخدام الكهرباء من خلاله.

على جان آخر تبحث وزارة التموين والتجارة الداخلية، حصر أعداد الزوجات غير المقيدات فى منظومة الدعم لإدارجهن على بطاقة الزوج، تمهيدا لإصدار قرار وزارى يسمح بضم الزوجة غير المقيدة على بطاقة تموين الأسرة إلى بطاقة الزوج، وانه تم الانتهاء من إعداد مذكرة بشان إضافة الزوجة على بطاقة الزوج، وانه بمجرد صدور القرار سيتم إدراج الزوجة غير المقيدة ضمن منظومة الدعم على بطاقة تموين الزوج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة