استخراج 4.5 مليون بطاقة تموين بدل فاقد وتالف فى 5 أشهر.. واستمرار صرف السلع للمستبعدين من الدعم بالمرحلة الثالثة لحين البت فى التظلمات.. ورفع طاقة الشركات لـ100 كارت ذكى يوميا لاستيعاب طلبات المواطنين دون تأخير

الإثنين، 17 يونيو 2019 03:13 ص
استخراج 4.5 مليون بطاقة تموين بدل فاقد وتالف فى 5 أشهر.. واستمرار صرف السلع للمستبعدين من الدعم بالمرحلة الثالثة لحين البت فى التظلمات.. ورفع طاقة الشركات لـ100 كارت ذكى يوميا لاستيعاب طلبات المواطنين دون تأخير استخراج 4.5 مليون بطاقة تموين فى 5 أشهر.
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل الحكومة والممثلة فى وزارة التموين والتجارة الداخلية تسهيل استخراج بطاقات التموين للمواطنين فى مختلف المحافظات من خلال العمل على تحسين الخدمات فى مكاتب التموين، خاصة فيما يتعلق باستخراج بطاقات التموين بدل التالف والفاقد، وكذلك بطاقات الفصل الاجتماعى والبطاقات الجديدة لمن ليست لهم بطاقات خاصة الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا.
 
 
وكشف تقرير لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم استخراج ما يقرب من 4.5 مليون بطاقة تموين فى الفترة من بداية شهر يناير وحتى نهاية شهر مايو الماضى حيث تضمنت بطاقات بدل التالف او الفاقد وكذلك بطاقات التموين الفصل الاجتماعى وبطاقات تموين جديدة من أصحاب الدخل المنخفض والعمالة الموسمية ومستفيدين تكافل وكرامة والضمان الاجتماعى والأسر الأكثر احتياجا وأن الوزارة تحرص حاليا على استخراج البطاقات فى مدة أسبوعين عمل وبحد أقصى 3 اسابيع أن يوم تقديم المواطن الطلب بمكتب التموين وتسجيله على قاعدة البيانات الإلكترونية حيث تم إرساله إلى الوزارة مِن خلال  المديريات ثم إرسالة إلى الإنتاج الحربى لمراجعة كافة البيانات والتأكد من صحتها ثم إرسال هذه البيانات إلى الشركات المنفذه لاستخراج البطاقة الذكية.
 
وأضاف التقرير أنه تم التغلب على مشكلة تأخير إصدار بطاقات التموين من خلال رفع طاقة الشركات المنفذة، حيث تستطيع هذه الشركات إلى استخراج ما يقرب من 100 ألف بطاقة تموين ذكية يوميا، الأمر الذى سهل عملية استخراج البطاقات للمواطنين على عكس ما كان يحدث مسبقا، حيث كان يتأخر إصدار البطاقات.
 
من جانبه أوضح الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين  للتكنولوجيا ونظم المعلومات فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إنه يتم استخراج بطاقات التموين الذكية سواء بدل تالف أو فاقد او بطاقات الفصل الاجتماعى وكذلك البطاقات التموين الجديدة فى مدة تتراوح من  أسبوعين إلى 3 أسابيع حرصا على راحة المواطنين حيث يستطيع المواطن الذى فقد بطاقتة استخراج بطاقة جديدة فى نفس الشهر وبالتالى لا تضيع عليه المقررات التموينية عن هذا الشهر، فمثلا لو فقد المواطن بطاقته مع بداية أى شهر وقام بالتوجه الى مكتب التموين مباشرة للتقدم بطلب استخراج بطاقة بدل فاقد يستطيع الحصول عليها فى نفس الشهر .
 
 
وأضاف مستشار وزير التموين انه جار فحص كافة التظلمات الخاصة بأصحاب البطاقات التموينية المستبعدين من منظومة الدعم ضمن المرحلة الثالثة اعتبارا من بداية شهر يونيه الجارى ،لافتا آلى استمرار صرف السلع التموينية لأى شخص تم استبعادة فى هذه المرحلة طالما أنه تقدم بتظلم من خلال الموقع الإلكترونى خلال الشهر الماضى، حيث سيظل يصرف الدعم حتى البت فى تظلمه، ﻭأنه فى حالة التأكد من استحقاقه الدعم سيتم رفع اسمه من قائمة غير المستحقين، ومن دون إيقاف صرف الخبز، مثلما حدث مع المستبعدين فى المرحلة الأولى والثانية، حيث تم إيقاف صرف السلع لهم دون وقف صرف الخبز .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة