أمونيكى: لدى ذكريات رائعة مع الزمالك وأنتظر دعم المصريين لمنتخب تنزانيا

السبت، 22 يونيو 2019 11:41 ص
أمونيكى: لدى ذكريات رائعة مع الزمالك وأنتظر دعم المصريين لمنتخب تنزانيا ايمانويل امونيكي المدير الفني لمنتخب تنزانيا
كتب - احمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد إيمانويل امونيكى، المدير الفنى لمنتخب تنزانيا، أنه جهز لاعبى فريقه جيداً لمباراة الغد أمام السنغال، ضمن منافسات المجموعة الثالثة فى بطولة امم افريقيا 2019 المقامة حالياً فى مصر، وأن المباراة ستكون صعبة لأنها مع منافس قوى يعد من المرشحين لحصد اللقب القارى وهو منتخب السنغال.

وأضاف امونيكى، أن أليو سيسيه المدير الفنى لمنتخب السنغال مدرب على مستوى عال، ولكن القدر هو من يلعب فى لقاء الغد، مشيراً إلى أن كل الفرق التى ستشارك فى بطولة الأمم لديها الفرصة للمنافسة، وتحدث امونيكى عن منتخب الجزائ مؤكداً أنه مدرب قوى جداً ويضم لاعبين محترفين على مستوى عال ومنهم رياض محرز.

وشدد المدير الفنى لمنتخب تنزانيا على أنه حضر هذه البطولة ليقاتل فيها ولن يخسر بسهولة كما كان يحدث فى الماضى.

وأعرب امونيكى عن سعادته أن تلعب هذه البطولة فى مصر التى يحبها ويحب شعبها ولديه ذكريات جميلة بها لكونه كان لاعبا بالزمالك، وأن هذا الأمر يعد أمرا إيجابيا له حاليا وهو مدير فنى لتنزانيا، حيث سيلقى دعم الشعب المصرى وهذا أمر مميز.

ويسجل منتخب تنزانيا الظهور الثانى فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، حيث سبق وسجل مشاركته الأولى قبل 39 عاماً أى فى نسخة 1980.

لم يسجل منتخب تنزانيا فى مشاركته الأولى بنيجيريا 1980 أى نتائج ملفتة، حيث غادر المنافسة من الدور الأول، بعدما تلقى الهزيمة فى مباراتين وتعادل فى مباراة واحدة أمام كوت ديفوار ليغيب 39 عاماً عن المشاركة فى الكان، قبل أن ينجح النجم النيجيرى المعتزل ولاعب الزمالك السابق إيمانويل أمونيكى فى إعادة المنتخب الملقب بـ"نجوم تايفا" إلى واجهة الأحداث مجدداً.

واقتنص منتخب تنزانيا "ملوك الطوائف" بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الـ 12 فى التصفيات، بعدما حصد 8 نقاط من 6 مباريات، متخلفاً بفارق خمس نقاط خلف منتخب أوغندا صاحب الصدارة، ومتفوقاً على منتخب ليسوتو صاحب المركز المركز الثالث برصيد ست نقاط، ومنتخب الرأس الأخضر صاحب المركز الرابع والأخير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة