خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لشفاه صحية وجذابة.. 5 نصائح للحفاظ على لونها الوردى

السبت، 22 يونيو 2019 07:30 ص
لشفاه صحية وجذابة.. 5 نصائح للحفاظ على لونها الوردى نصائح للحفاظ على الشفاه وردية بطرق طبيعية - أرشيفية
كتبت إسراء البيطار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد الشفاه من الملامح الجذابة للوجه مثلها تماما مثل العيون والتى تعزز من جاذبية وجهنا، كما أنها تتعرض إلى العديد من التلوث بسب استخدام مستحضرات التجميل القاسية، التى تجعل الشفاة داكنة وتفقد جمالها الطبيعى مع مرور الوقت، مما يجعل  البعض يعتمد على استخدام مستحضرات تجميلة أكثر لإخفاء هذه العيوب، ولذلك نقدم اليك 5 نصائح للحفاظ على جمال شفتيك بطريقة صحية تبعا لموقع style crazy.

1-استخدام أحمر شفاه بجودة عالية

يتكون أحمر الشفاه بمزيج من الشمع والأصباغ والروائح والزيوت والكحول أيضا، كما يستخدم أنواع مختلفة من الشمع والزيوت والأصباغ للحصول على أحمر الشفاه، كما لا تصبح هذه المواد الكيميائية مفيدة عندما تستمر لفترة طويلة على الشفاه، ولذلك يفضل استخدامه فقط عند الحاجة والأوقات الخاصة، والمكون من زبدة الشيا وفيتامين "e" وزيت الجوجوبا حتى تعمل على ترطيب شفتيك، واستخدام بعض العلامات التجارية المعروفة ذات الجودة العالية.

احمر الشفاه
احمر الشفاه

 

2- الحفاظ على ترطيب الشفاه

للحفاظ على لون الشفاه الطبيعى لا بد من الحفاظ على الترطيب المناسب من خلال شرب الكثير من الماء طوال اليوم للاحتفاظ بالرطوبة الطبيعية بالشفاه، خاصة خلال فصل الشتاء، وإضافة كل من الفواكه والخضراوات إلى نظامك الغذائى مثل الخيار والبطيخ والبرتقال، حتى تتمتع بالفيتامينات والمعادن المختلفة للحفاظ على مرونة الجلد ونعومته.

شرب الماء
شرب الماء

3- تجنبى عض شفتيك

يميل اللعاب إلى زيادة الجفاف بدلا من الرطوبة، لذلك ينصح دائما أطباء الأمراض الجلدية بالابتعاد عن هذه العادة، كما أنها تؤدى أيضا الى تغميق الشفاه، والحفاظ على استخدام المرطب دائما وبصفة مستمرة حتى تبقى الشفاه رطبة وناعمة.

عض الشفاه

4- استخدام منتجات الشفاه مع spf

التعرض الدائم لأشعة الشمس الضارة والقاسية يسبب سواد الشفاه، كما أن تأثير الأشعة فوق البنفسجية لها نفس الأضرار على الشفاه أيضا، ولذلك احرصى دائما على استخدام منتجات الشفاه التى تحتوى على spf لحماية شفتيك عند قضاء بعض الوقت فى الخارج خلال النهار.

استخدام المرطب

5- تقشير الشفاه

احرصى على استخدام مقشر طبيعى مرة واحدة على الأقل فى الأسبوع لإزالة الجلد المميت وجفاف البشرة من الشفاه، كما يمكنك استخدام مزيج من زيت الزيتون والسكر للتقشير وبمجرد شطفه قومى بوضع زبدة الشفاه أو المرطب المفضل لديك.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة