بعد ضمها للمناطق التاريخية بأمريكا.. تعرف على تاريخ قرية "طاحونة هنرى ريفر"

السبت، 22 يونيو 2019 03:34 م
بعد ضمها للمناطق التاريخية بأمريكا.. تعرف على تاريخ قرية "طاحونة هنرى ريفر" القرية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مسؤولو نورث كارولاينا الأمريكية فى وقت سابق من الأسبوع الجارى، أن قرية "طاحونة هنرى ريفر" فى هيلدبران أصبحت الآن وجهة تاريخية، وفق ما ذكرت وكالة "أسوشييتد برس".
 
وتحولت "المنطقة 12" من فيلم "ألعاب الجوع" (The Hunger Games) إلى وجهة تاريخية بشكل رسمى، وذلك بعد أن أصبحت قرية "طاحونة هنرى ريفر" فى ولاية نورث كارولاينا الأميركية، التى صورت فيها مشاهد من العمل، مدرجة ضمن السجل الوطنى للأماكن التاريخية، حيث ظهرت القرية باسم "المنطقة 12" فى "ألعاب الجوع"، الفيلم الشهير الذى حقق إيرادات كبيرة عام 2012.
 
MV5BMjA4NDg3NzYxMF5BMl5BanBnXkFtZTcwNTgyNzkyNw@@._V1_
 
ويذكر الموقع الرسمى للقرية، إنه فى حين كانت منطقة نهر هنرى معروفة بمواردها المائية منذ عام 1860، فإن الأهمية التاريخية الأكثر أهمية جاءت من شراء وتطوير الأرض فى أوائل القرن العشرين، تعاونت عائلتا Aderholdt و Rudisill فى تأسيس شركة Henry River Manufacturing Company، التى كانت شركة لتصنيع خيوط القطن التى فتحت أبوابها فى عام 1905. خلال عملها الأولى، أقامت الشركة 35 منزلاً للعمال، ومبيتًا داخليًا مكونًا من طابقين، وجسرًا، و متجر شركة الطوب، وسد لإنتاج الطاقة، ومبنى مصنع الطابوق الأصلى المكون من 3 طوابق حيث تم إنتاج الغزل.
 
HenryRiver-CJY-34logo-e1516328437849-1500x600
 
حتى عام 1914، كانت جميع العمليات مدعومة بالكامل بالطاقة المائية. تم تحويل هذا فيما بعد إلى طاقة بخار وكهرباء مع تطور التكنولوجيا وتم إجراء ترقيات لزيادة الإنتاج، بحلول عام 1963، كانت الشركة قد ضاعفت إنتاجها الأولى ثلاث مرات من عام 1905، ولكن بسبب الضغط الاقتصادى من الخارج ، بدأت صناعة الغزل والنسيج بالفعل تعيش فى دوامة حادة حتى توقف المصنع عن العمل بعد فترة وجيزة.
 
فى عام 1977، أحرق مبنى المطحنة الرئيسى على الأرض بعد ضربة صاعقة، فى ذلك الوقت، وفى الواقع، يتذكر العديد من السكان السابقين فى القرية آخر مواطن خرج من القرية فى أواخر التسعينيات أو أوائل عام 2000، نظرًا لأن القرية لا تزال تفتقر إلى المياه الجارية، ولا يوجد بها شبكة صرف صحى.
 
113-1024x745
 
 وفى أواخر عام 2002، من خلال لجنة الحفاظ على التراث التابعة لـ Burke County Partners فى التنمية الاقتصادية، بدأت الجهود لاستكشاف تطوير الموقع التاريخي.
 
Henry_River_Mill_Village_4

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة