أكرم القصاص - علا الشافعي

بيحافظ على مشاعره.. أب يرسم وشم مطابق لندبات ابنه بعد إجرائه جراحة قلب مفتوح

الجمعة، 21 يونيو 2019 07:30 ص
بيحافظ على مشاعره.. أب يرسم وشم مطابق لندبات ابنه بعد إجرائه جراحة قلب مفتوح الأب والابن
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رسم "أب" يدعى "مارتن" وشما على صدره مطابقا لابنه البالغ 6 سنوات، عقب إجرائه جراحة فى قلب مفتوح لتوسيع الشرايين والأوعية الدموية، حيث ولد بعيب خلقى لمرض SVAS الذى يسبب ضيق الأوعية التي تنقل الدم من القلب إلى بقية الجسم.

الأب والأبن  (1)

ترجع القصة عند قيام الأب برسم وشما على صدره بعد إجراء ابنه "جوى" لجراحة توسيع الأوعية الدموية الشهر الماضى، تاركا ندبة 6 بوصات على صدره، وذلك بغرض ألا يخجل ابنه من وجود الندبات، وفقا لجريدة الديلى ميل البريطانية.

الأب والأبن  (2)
الأب والأبن

وقالت والدة الطفل "جوى" إنه يجب أن يكون المرضى الذين يحاربون ذلك المرض اللعين فخورين بالندبات، كما لدينا طفل آخر صغير يدعى "هارلى" يعانى من نفس الحالة المرضية وسيخضع لعملية جراحية فى المستقبل القريب.

وترى الأم أن تلك الندبات شيئا رائعا لنشر الوعى عن مرض SVAS، وهو عيب خلقى حيث ضيق الأوعية التي تنقل الدم من القلب إلى بقية الجسم، وربما ذلك يشجع عدد أكبر من الناس إلى جمع تبرعات لمثل هذه القضية الرائعة.

وفقا لمكتبة الولايات المتحدة الأمريكية الوطنية للطب، يعانى من ذلك العيب الخلقى حوالى 20 ألف من الأطفال حديثى الولادة من جميع أنحاء العالم، وقد خضع الطفل لإجراء توسيع شريان الاورطى فى مستشفى ليدز للأطفال قبل أربعة أسابيع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة