مش كلها كانت ناجحة.. 6 رحلات فضائية قضت على حياة روادها (صور)

الخميس، 20 يونيو 2019 08:00 م
مش كلها كانت ناجحة.. 6 رحلات فضائية قضت على حياة روادها (صور) رواد ابولو 1

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالرغم من الرحلات الناجحة التى أرسلها البشر للفضاء، إلا أن هناك بعض المهام التى فشلت وسببت العديد من الكوارث، إما عن طريق قتل رواد فضاء أو تدمير المركبات الفضائية وتأجيل الاكتشافات وإجراء الإختبارات، وإليك أبرز تلك الحوادث.

فالنتين بوندارينكو

فالنتين بوندارينكو
 
كان فالنتين يستعد للتحليق حول الأرض بمركبته الفضائية لإجراء بعض الاختبارات، ولكن لم يكن فى الحسبان أن تنتهى حياته على يد تلك الاختبارات، حيث توفى نتيجه اندلاع حريق أثناء إجرائه تجارب تحمل الضغط عام 1961.

ثيودور فريمان

ثيودور فريمان

قُتل الملاح ثيودور فريمان عندما ألقى نفسه من الطائرة الخاصة بالتدريب بعد تعرضها لحادث، لكن لسوء حظه توفى بسبب القرب الشديد الذى كان يفصله عن الأرض والذى منعه من الهبوط بسلام.

 

أبولو 1

أبولو 1

تحطمت المركبة الفضائية أبولو 1 فى 1967 بسبب حريق نشب تحت مقاعد الرواد بسبب ماس كهربائى، وهذا أثناء التدريب على الأرض بعد أن كان من المقرر لها الانطلاق للفضاء، لتقتل معها طاقمها الثلاثى جاس جريسوم وإدوارد وايت وروجر تشافى.

فلاديمير كوماروف

كوماروف

هو رائد فضاء روسى تمكن من الطيران خارج الأرض أكثر من مرة، لكن لقى كوماروف حتفه بعد أن اصطدمت مركبته بالأرض أثناء الهبوط، بسبب فشلها فى إطلاق المظلة التى كان من المقرر استخدامها للهبوط للأرض.

تشالنجر

تشالنجر
 
أنفجر مكوك تشالنجر بعد 37 ثانية فقط من إطلاقه عام 1986، لتسقط بقاياه فى المحيط الأطلسى، متسببًا فى قتل 7 رواد فضاء كانوا على متنه.

 

 

 

ألكسى ليونوف

ألكسي ليونوف

يعتبر ألكسى ليونوف هو أول شخص يسبح فى الفضاء ولكن أثناء تنفيذه لمهمته أنتفخت البدلة الخاصة به ما صعب عليه الوصول لمركبته الفضائية، ولكنه تجح فى الوصول إليها ليهبط بها مرة أخرى على الأرض ولكن بعيد عن المكان المقرر لها النزول عليه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة