القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى تستجيب لشكاوى "صحافة المواطن" باليوم السابع

الخميس، 20 يونيو 2019 02:30 م
القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى تستجيب لشكاوى "صحافة المواطن" باليوم السابع المياه- صورة ارشيفية
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل المركز الإعلامى للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، عبر خدمة صحافة المواطن، بيان بإجمالى الردود على شكاوى المواطنين الواردة بموقع "اليوم السابع "، والبالغ عددها 8 شكاوى، وتم الرد عليها، موزعه على النحو التالى : عدد  3 شكاوى فى قنا ، وعدد 2 شكوى فى مياه القاهرة ، وعدد 2 شكوى فى صرف القاهرة وشكوى واحدة فى الفيوم.

 

 أفادت الشركة، فى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان " شكوى أهالى قرية أبومناع بمحافظة قنا يطالبون بتوصيل مياه الشرب" أن قرية ابو مناع تتتغذى من محطة مياه دشنا السطحية تصرف 400 ل/ث ، وهى مياه مرشحة ، كما أن المياه المنتجه منها مطابقة للمواصفات طبقاً لقرار وزير الصحة رقم 458 لسنة 2007 . كما أنه جارى عمل توسعات فى الطاقة التصميمية لمحطة مياه دشنا السطحية من 400 ل/ث الى 800 ل/ث ، وذلك لزيادة كمية المياه بمدينة دشنا وقراها

  وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " شكوى من الانقطاع المستمر للمياه بقرية أولاد عمرو البلد بقنا" افادت ان  ان قرية اولاد عمرو تتغذى من محطة مياه النوايته تصرف 25ل/ث ومحطتى جزيرة الطوابية تصرف 50ل/ث ونظرا لحدوث عطل مفاجىء فى محطة مياه النواتيه ادى الى حدوث انقطاع للمياه وتم اصلاح العطل وتوصيل المياه للقرية.

وردا على الشكوى المنشورة بعنوان " صور .. معاناة قرية أبو دياب شرق محافظة قنا مع نقص المياه" قالت ان قرية ابو دياب تتتغذى من محطة مياه دشنا السطحية تصرف 400 ل/ث ، ولا يحدث انقطاع للمياه الا فى حالة حدوث اعطال او عمل صيانة بالمحطة ولكن يحدث ضعف نتيجة كثرة الاستهلاك ووقوع القرية فى نهاية الشبكة .  كما أنه جارى عمل توسعات فى الطاقة التصميمية لمحطة مياه دشنا السطحية من 400 ل/ث الى 800 ل/ث ، وذلك لزيادة كمية المياه بمدينة دشنا وقراها

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " انقطاع المياه بشارع مجلس النواب من ميدان لاظوغلى " افادت انه بالرجوع الى الخط الساخن تبين وجود كسر ماسورة مياه ، وتم الإصلاح فى نفس اليوم والمياه بحالة جيدة الآن .

وبالنسبة لخبر : " شكوى من قيام أحد حراس العقارات بهدر المياه فى الشارع بالنزهة الجديدة" قالت انه تم توجيه حملة للعنوان المذكور ولم يكن هناك اى حالات اهدار للمياه وتم توعية سكان المنطقة المذكورة وأصحاب المحلات ولصق بوسترات توعية .

أما عن الشكوى المنشورة بعنوان  " عطل بخط صرف صحى يتسبب فى غرق شوارع حى شرق شبرا الخيمة" افادت انه بالمعاينة على الطبيعة تبين وجود سدد بفرعة 9 ناتج عن تراكم دهون ومخلفات صلبة وتم تسليك وتطهير الفرعة وسحب المياه والحالة الان طبيعية ولا توجد مشاكل .

وبالنسبة لخبر " الصرف الصحى يغرق منطقة عرب الوالدة بحلوان منذ 4 أيام" ان المنطقة المذكورة عشوائية والصرف الصحى مقام بالجهود الذاتية ، والمنطقة مدرجة ضمن خطة الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى ، الشوارع الموجوده بالمنطقة ضيقة والأرض رخوة يمنع إجراء المساعدة بالمعدات الثقيلة ويعرض المعدات للتلف ، والشركة تساعد الأهالى من منطلق المشاركة المجتمعية ، والشركة لا تدخر جهداً فى الإستجابة لحل أى شكوى ترد إليها فى حينه .

 

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " سكان قرية النزلة بالفيوم يشكون انقطاع الكهرباء والمياه لفترات طويلة

 " افادت ان قرية النزلة تتغذى من محطة العزب الجديدة ، حدث كسر بخط 600 مم المغذى للقرية وتم عمل الصيانه اللازمة على الفور والمياه الان بحالة جيدة .

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء .

كما تتيح خدمة صحافة المواطن إمكانية أن يطلب القراء من فريق "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر او معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على اليوم السابع.

 

كما يجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع"، مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، من كل أسبوع، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة