خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

نتيجة الدبلومات الفنية ستكون جاهزة نهاية الأسبوع المقبل.. الكنترولات اقتربت من إنهاء أعمال التقدير والتصحيح وإعلانها نهاية الشهر الجارى وحد أقصى أول يوليو.. حرمان الطلاب المتورطين فى الغش الإلكترونى من الامتحان

الخميس، 20 يونيو 2019 02:00 ص
نتيجة الدبلومات الفنية ستكون جاهزة نهاية الأسبوع المقبل.. الكنترولات اقتربت من إنهاء أعمال التقدير والتصحيح وإعلانها نهاية الشهر الجارى وحد أقصى أول يوليو.. حرمان الطلاب المتورطين فى الغش الإلكترونى من الامتحان امتحانات الدبلومات الفنية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، إن أى طالب بامتحانات الدبلومات الفنية تم ضبطه وبحوزته غش أو جهاز محمول وتم تحرير محضر له فى لجنة الامتحان سوف يحرم من الامتحانات.

وأضاف نائب الوزير لـ" اليوم السابع"، إنه من المقرر حرمان قرابة 20 طالبا من الامتحانات تسببوا فى تصوير أجزاء من أسئلة الامتحان خلال أدائهم الاختبارات فى عدة لجان سير، موضحا أن الشئون القانونية هى من تحقق مع الطلاب فى المخالفات التى ارتكبوها.

وفى السياق ذاته، قالت مصادر مسئولة، إن الشئون القانونية انتهت من كافة الوقائع التى تم رصدها بامتحانات الدبلومات الفنية سواء وقائع غش أو تحقيق مع مراقبين أو وقائع تمزيق كراسات إجابة، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالامتحانات وقت ظهور النتيجة.

وكشفت المصادر، عن أن المؤشرات الأولية للنتيجة تؤكد تفوق البنات على البنين، حتى الآن، مشيرة إلى أن لجان امتحانات الطالبات كانت أكثر هدوءا وتميزا من لجان البنين ومن ثم انعكس ذلك على تفوقهم وحصولهم على مجاميع مرتفعة، مشددة على أن نسبة النجاح العامة للنتيجة فى كل شعبة لم تحدد بعد حتى الآن ومن المقرر أن تعرف نسب النجاح فى كل شعبة خلال أيام بعد انتهاء أعمال تقدير الدرجات.

وقالت المصادر، إن أعمال التقدير وتصحيح كراسات الامتحان لطلاب شهادة الدبلومات الفنية اقتربت الكنترولات على الانتهاء منها على أن تبدأ أعمال المراجعة قريبا، موضحة أن تقدير أعمال الدرجات يسير بشكل طبيعى ومستقل.

وأوضحت المصادر، أنه بعد انتهاء أعمال التقدير والتصحيح، ستبدأ أعمال المراجعة للنتيجة، مشيرة إلى أنه سيتم مراجعتها أكثر من مرة للتأكد من عدم وجود أية أخطاء أو مشكلات فى رصد الدرجات أو تبديل أوراق طلاب، مشددة على أن أعمال المراجعة من أهم المراحل التى تمر بها النتيجة قبل اعتمادها لأن أى خطأ سوف يتسبب فى مشكلة كبيرة ومن ثم الكنترولات تعمل بشكل دقيق وعدم استعجال لإعلان النتيجة.

وأشارت المصادر إلى أنه عقب انتهاء التصحيح والمراجعة يتم فى هذه المرحلة إعمال قواعد الرأفة، فمثلا لو أن طالبا راسب فى 3 مواد ويحتاج إلى قواعد رأفة فى مادة واحد يتم منحها له ومن ثم يدخل امتحانات الدور الثانى بدلا من إعادة السنة لأن أكثر من 3 مواد يرسب ويبقى للإعادة، مشددة على أن قواعد الرأفة تمنح للطالب إذا كانت تؤثر على تغيير حالاته من رأسب لناجح أو من باقى لإعادة إلى دخول امتحانات الدور الثانى.

وأكدت المصادر، أن أعمال التصحيح وتقدير الدرجات والمراجعة تنتهى الأسبوع المقبل، على أن يتم البدء فى تجميع النتيجة من الكنترولات مباشرة.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أنه سيتم تحديد الأوائل والمراجعة النهائية خلال الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أن كل شعبة يتم تحديد أوائل لها، سواء فى الدبلوم التجارى أو الزراعى أو الصناعى أو الفندقى على أن الأخذ فى الإعتبار أن مجموع الدرجات هو العامل الأساسى والحقيقى فى تحديد الأول، مع وجود بعض الاعتبارات الأخرى تتعلق بالشعبة والتخصص  ولكن الدرجة هى المعيار الحقيقى، موضحة أن النسبة العامة للنجاح ستحدد عقب انتهاء تجميع النتيجة من جميع الكنترولات وانتهاء التصحيح وتحديد الأوائل.

وشددت المصادر على أن إعلان النتيجة سيكون نهاية الشهر الجارى، أو بحد أقصى أول يوليو المقبل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة