مقالات صحف الخليج.. محمد الساعد: ميركل المرتعشة وألمانيا العجوز.. هدى الحسينى: ضرب ناقلات النفط لن يغلق مضيق هرمز.. فاطمة السرى: إلا الصحابة يا قطر.. عونى صادق: كيف يخوض نتنياهو معركته الانتخابية؟

الخميس، 20 يونيو 2019 10:09 ص
مقالات صحف الخليج.. محمد الساعد: ميركل المرتعشة وألمانيا العجوز.. هدى الحسينى: ضرب ناقلات النفط لن يغلق مضيق هرمز.. فاطمة السرى: إلا الصحابة يا قطر.. عونى صادق: كيف يخوض نتنياهو معركته الانتخابية؟ صحف الخليج - صورة أرشيفية
كتب بيشوى رمزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الخميس، العديد من القضايا أبرزها التعليق على ظهور المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مصابة بحالة من الرعشة الغريبة أثناء استقبالها للرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلنيسكى، بالإضافة إلى الهجوم الأخير على ناقلتى نفط فى منطقة الخليج، وتداعيات ذلك فى المرحلة المقبلة.

 

محمد الساعد
محمد الساعد

محمد الساعد: ميركل المرتعشة.. وألمانيا العجوز

قال الكاتب محمد الساعد، فى مقاله المنشور اليوم بصحيفة "عكاظ" السعودية، إن الحالة التى ظهرت عليها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أول أمس خلال استقبال الرئيس الأوكرانى الجديد، حالة مفاجئة وصادمة، لكنها باختصار شديد إشارة لما يحصل مع ألمانيا المرتعشة والمتراجعة، والرد الذى قابلت فيه ميركل الصحفيين، هو أيضا دليل آخر على أن ألمانيا لا تريد الاعتراف بأنها دولة مريضة وهى فى طور المكابرة أكثر منها محاولة العلاج.

 

هدى الحسينى
هدى الحسينى

هدى الحسينى: ضرب ناقلات النفط لن يغلق مضيق هرمز

قالت الكاتبة هدى الحسينى، فى مقالها المنشور بصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، إن استهداف ناقلات النفط من قبل الإيرانيين لن يؤدى فى نهاية المطاف إلى إغلاق مضيق هرمز، موضحة أنها تأتى فى إطار محاولات طهران صد الضغط الأقصى الذى يمارسه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، خاصة أنها تدرك أنه لن يقدم على الحرب مع إيران فى ظل اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأضافت علينا أن نفهم أن الحرس الثورى لا يتصرف بعشوائية فى الساحة الاستراتيجية، إنه جزء ثابت من مؤسسة اتخاذ القرار، فإيران ليست جماعات مسلحة، إنها دولة استبدادية توسعية تقوم بعملية استراتيجية ثابتة ومنظمة.

 

فاطمة السرى
فاطمة السرى

فاطمة السرى: إلا الصحابة يا قطر

أما الكاتبة فاطمة السرى، فنشرت مقالا بعنوان "إلا الصحابة يا قطر، فى صحيفة "البيان" الإماراتية، حيث علقت فيه على استضافة أحد القنوات الممولة من الإمارة الخليجية لشخص غير معروف، وصفته بأنه مفكر إسلامى، ليتعدى على الخلفاء الراشدين، موضحة أن النظام القطرى وحكامه بدأوا يشعرون بالتخبط، ويريدون أن يشدوا الانتباه إليهم، بعد ما أكملوا سنتين في أزمتهم، دون أن يلتفت إليهم أحد، فكانت الإساءة للرموز الدينية وسيلتهم للحصول على مزيد من الاهتمام.

 

عونى صادق
عونى صادق

عونى صادق: كيف يخوض نتنياهو معركته الانتخابية؟

بينما ركز الكاتب عونى صادق فى مقاله، المنشور بصحيفة الخليج، على الكيفية التى يدير بها رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو معاركه الانتخابية، حيث أكد أن الاستيطان كان بمثابة الورقة الرابحة بالنسبة له لتحقيق كل أهدافه، حيث ركز، منذ وصوله إلى السلطة أمرين وهما فتح الباب لوصول المستوطنين والمتطرفين الدينيين للتحكم فى السياسة الداخلية، وتسريع عمليات الاستيطان؛ بمصادرة الأرض وبناء المستوطنات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة