خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رئيس الكاف قبل 24 ساعة على انطلاق امم افريقيا 2019: السيسي التزم بوعده وقدم كل الدعم لإنجاح البطولة.. أحمد أحمد: نشعر أننا فى بيتنا.. السلطات المصرية قدمت ضمانات كثيرة لسلامة المشجعين.. وننتظر بطولة تاريخية

الخميس، 20 يونيو 2019 01:11 م
رئيس الكاف قبل 24 ساعة على انطلاق امم افريقيا 2019: السيسي التزم بوعده وقدم كل الدعم لإنجاح البطولة.. أحمد أحمد: نشعر أننا فى بيتنا.. السلطات المصرية قدمت ضمانات كثيرة لسلامة المشجعين.. وننتظر بطولة تاريخية أحمد أحمد رئيس الكاف
كتب أحمد عصام - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، مؤتمراً صحفياً صباح اليوم باستاد القاهرة قبل 24 ساعة على افتتاح بطولة امم افريقيا 2019 التى تنظمها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الى 19 يوليو.

وقال أحمد أحمد، إن تنظيم بطولة امم افريقيا 2019 فى الصيف كان قراراً حاسماً، ورغم وجود العديد من التحديات لتنظيم تلك النسخة الاستثنائية، مؤكداً أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية لعب دورا كبيرا فى إقامة نجاح هذه البطولة بعدما التزام بوعده بتنظيم البطولة خلال 5 أشهر فقط، مقدماً له الشكر للرئيس السيسي.

أحمد أحمد  (1)

وأضاف أحمد أحمد، خلال المؤتمر الصحفى، أن كل شىء على أفضل ما يرام، والإشارة خضراء للنجاح وتقديم بطولة رائعة، وهناك أمثلة لأنها ستكون استثنائية مثل حفل القرعة الذى أقيم عند سفح الأهرامات والتى كانت لا مثيل لها ونالت إشادة الجميع لأنها كانت على افضل ما يرام  وهناك 4 مدن و6 ملاعب والحكومة المصرية اتخذت كل التدابير اللازمة لمساعدتنا.

وكشف رئيس الكاف أن السلطات المصرية قدمت ضمانات كثيرة لسلامة المشجعين فى بطولة امم افريقيا 2019 التى تنظمها مصر فى الفترة من 21 يونيو الجارى وحتى 19 يوليو المقبل، مؤكداً أنه يجب تضافر الجهود على الصعيد الأمنى أو التنظيمى تجنباً للمشكلات، قائلا، "نحن إخوة، ولا يجب علينا التخوف من أى شىء هنا فى مصر، وقارتنا بحاجة إلى هذا الأمن والأمان الموجود فى القاهرة وكل مدن البطولة".

وأشار أحمد إلى أن اللجنة التنفيذية نجحت فى اتخاذ كل الإجراءات والقرارات الصعبة لضمان نجاح البطولة، مؤكداً أن الطريق كان مليئاً بالصعوبات، مخاطبا الحضور قائلا، "أنتم بصفة خاصة تغلبتم عليها كإعلاميين للنهوض بكرة القدم والرياضة بصفة عامة، واليوم أحمد الله أننا اتخذنا كل ما يلزم لتنظيم البطولة بمشاركة 24 فريقاً لأول مرة فى تاريخ القارة السمراء".

وأعلن رئيس الكاف استخدام تقنية الفيديو "VAR" فى بطولة أمم أفريقيا 2019 بدءاً من ربع النهائى، مؤكداً أن استخدام تقنية الفيديو إجراء احترازى والكل اتفق على عدم استخدامها منذ البداية لأنه لا يبرع الجميع فى استخدامها، لذا يجب علينا الرجوع لمن لديهم الخبرة وتم الاتفاق على استخدامها فى نصف النهائى، لكننا فضلنا أن نستخدمها فى ربع النهائى.

أحمد أحمد  (6)

وأشار أحمد إلى أن اختيارات الحكام من أهم اختصاصات لجنة الحكام وهى المسئولة عن الاختيار أو الاستبعاد، وكل ما نقوم به هو أننا نراجع الأسماء فى اللجنة التنفيذية، وليس دورنا الاختيار.

وعن استضافة رئيس جمهورية الكاميرون كنوع من التقدير لسحب البطولة منه قال أحمد، "كنت أود أن يكون حاضرا وأن كان باستطاعتكم أن تخبروه فأود أن يحضر ولكن كبروتوكول، فذلك لابد أن يأتى من مصر وليس من الكاف."

وتطرق لأحداث نهائي أفريقيا بين الوداد المغربى والترجي التونسى والتخوف من تكرارها هنا قال رئيس الكاف، "أنا مرتاح ومتفائل بإقامة البطولة فى مصر، ولن يتكرر أى شىء لأننا نعلم أين تقام البطولة فى دولة بحجم مصر سيكون لها أثر إيجابى".

أحمد أحمد  (5)

وأضاف أحمد أحمد، "لا أود ان أتحدث عن نفسى، الحديث دائما عن الكاف والقرارات الكبير نتخذها بصورة جماعية من خلال اللجنة التنفيذية، ونحن مرتاحون لاتخاذ قرار نقل البطولة فى مصر، نشعر أننا فى بيتنا هنا فى مصر، ولا أسير وسط حراسة هنا وأنا فى أمان تام."

وعن دعوة عيسى حياتو لحضور البطولة قال أحمد، "لدينا قاعدة داخلية فى الكاف تقول إنه بانتهاء مدة الرئاسة إما أن تكون عضواً شرفياً أو رئيساً شرفياً، وحاليا لا أخفيكم سراً هناك أمور قضائية لا تسمح لنا باتخاذ قرار بدعوته لوجود عقوبات رياضية وقضايا فى ساحات القضاء".

وعن وجود تفريط فى حقوق الكاف بالنسبة للبث التليفزيوني الخاص ببطولة أفريقيا قال أحمد، "سنعيد المفاوضات مع الشركة الحاصلة على حقوق البث لضمان الأفضل للكاف، لكن حتى الآن فكل ما حدث كان قانونياً واتبعنا كل الإجراءات القانونية".

عن جاهزية دول أفريقيا والبنية التحتية فى القارة بالكامل قال أحمد، "العديد من الدول قدمت العديد من الطلبات لتنظيم البطولة، أكثر من نصف الدول الأفريقية تحظى بإمكانيات تؤهلها للاستضافة الكان."

أحمد أحمد  (2)

 
أحمد أحمد  (3)
 
أحمد أحمد  (4)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة