من "الفأر" لـ"الثور".. حيوانات يستخرج منها أفضل أنواع المسك

الأربعاء، 19 يونيو 2019 11:00 ص
من "الفأر" لـ"الثور".. حيوانات يستخرج منها أفضل أنواع المسك حيوانات يستخرج منها المسك-أرشيفية
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العطور لها أنواع مختلفة ومتعددة، ولكل شخص نوع معين يفضله، وهذا يختلف من شخص لآخر، ويعد المسك من أكثر أنواع العطور المفضلة وهذا لرائحته المميزة، واشتهر به عرب الجزيرة العربية كمهنة تركيب العطور، فكان لهم مصدر للتجارة، والبعض يظن أن المسك مصدره حيوان واحد فقط وهو الحوت، لكن الغريب أن هناك مجموعة من الحيوانات يتم استخراج منها المسك، وهى نقلا عن موقع "discovermagazine" كالآتى:

 

الغزال

غزال
 
يتم الحصول على المسك من ذكور الظباء التى تسمى "غزال المسك"، ويعتبر هذا النوع من أفضل الأنواع، ويتميز بلونه الأسود الداكن ورائحته النفاذة، كما يعد من أغلى أنواع المسك.
 

ثور المسك

ثور.
ثور

يتم استخراج هذا النوع من المسك من "الثيران" المتواجدة جرينلاند وأمريكا الشمالية، وهو يستخرج من الغدد الموجودة أسفل أعين الثور، وهو من الأنواع الجيدة.

 

مسك السحلفاة

سلحفاة
سلحفاة

هناك نوع من السلاحف يتم استخراج منها المسك، وهى السلحفاة صغيرة الحجم، وهى تطلق رائحة معينة عند شعورها بالخطر، وتحتوى غددها على المسك خاصة القريبة من ذيلها، وهذا النوع من السلاحف مائى لا يخرج إلى اليابسة إلا لوضع بيضه.

 

فأر المسك

فأر
فأر

للفأر غدتان تحت الذيل وتحتوى على المسك، ولون المسك داخل الغدة أسود قاتم، وهذا النوع من المسك له قدرة علاجية للشفاء من بعض أنواع الأمراض، ويعيش فأر المسك فى المستنقعات والمياه الراكدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة